سوناطراك تطلق مسابقة وطنية لأفضل منشور علمي في الجزائر

سوناطراك تطلق مسابقة وطنية لأفضل منشور علمي في الجزائر

الجزائر – أعلنت سوناطراك، يوم الأحد، عن إطلاق مسابقة وطنية بالتعاون مع المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات، لأفضل منشور علمي في الجزائر، حسبما أفاد به بيان للشركة.

و تندرج هذه المسابقة “في إطار الاحتفالات بالذكرى الستين لتأسيس الشركة, وتأتي في سياق اتفاق التعاون الموقع بتاريخ 7 فبراير 2023 بين المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات وسوناطراك, والذي يهدف على وجه الخصوص إلى التقارب والتنسيق بين قطاع البحث العلمي والتطوير التكنولوجي من جهة والقطاع الاقتصادي من جهة أخرى”, وفقا لنفس المصدر.

و تهدف المسابقة الوطنية لأفضل منشور علمي من مصف A+, التي ستجرى في الفترة بين 22 أكتوبر و22 نوفمبر 2023, إلى “تشجيع الطاقات والكفاءات العلمية ومكافأة الامتياز في البحث العلمي”, يضيف البيان.

و سيتم ذلك من خلال تسليط الضوء على أبرز المنشورات العلمية التي تم نشرها منذ 2018 في مجالات الأمن الطاقوي, الأمن الغذائي والأمن الصحي.

من خلال هذه المبادرة, تؤكد سوناطراك “بصفتها مؤسسة مواطنة رائدة, التزامها بتعزيز البحث العلمي في الجزائر ودعمه, وتكريم الامتياز داخل المجتمع العلمي الوطني والاحتفاء به, طبقا لاتفاقية التعاون المبرمة مع المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات”، حسب المصدر ذاته.

و يمكن الاطلاع على شروط المسابقة وتفاصيلها, لاسيما شروط تقديم طلبات المشاركة والجوائز والرزنامة, على موقع مجمع سوناطراك.

اقرأ المزيد