سوناطراك تشرع في شحن أول حمولة من الفيول إلى لبنان

سوناطراك تشرع في شحن أول حمولة من الفيول إلى لبنان

الجزائر- شرع مجمع سوناطراك في شحن أول حمولة من مادة الفيول إلى لبنان, لمساعدته على تجاوز أزمة الكهرباء التي يمر بها, حسبما أفاد به يوم الأربعاء بيان للمجمع.

وجاء في البيان أنه “تطبيقا لأمر رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون, شرعت سوناطراك أمس الثلاثاء, في شحن أول حمولة من مادة الفيول إلى دولة لبنان”, مؤكدا أن هذه المبادرة “تأتي لتدعيم لبنان بالطاقة ومساعدته على تجاوز أزمته الحالية, في خطوة تعكس عمق العلاقات الثنائية بين الجزائر ولبنان”.

وتقدر الشحنة التي تم تجهيزها في ميناء سكيكدة البترولي, بحوالي 30 ألف طن من مادة الفيول كمرحلة أولى, وستشحن إلى لبنان عبر ناقلة الفيول “إينيكر”, التابعة لمجمع سوناطراك, والتي ستنطلق غدا الخميس باتجاه لبنان, يضيف البيان.

وتهدف هذه العملية “إلى الوقوف بجانب لبنان الشقيق في هذه الظروف الصعبة, من خلال تزويده بشكل فوري بكميات من الفيول من أجل تشغيل محطات توليد الطاقة وإعادة التيار الكهربائي في البلاد”.

“وتترجم هذه المبادرة التزام سوناطراك الراسخ بدعم قرارات الدولة الجزائرية, وتعزيز الروابط الأخوية مع لبنان, مما يعكس روح التعاون والتضامن بين البلدين”, يضيف للبيان.

اقرأ المزيد