سوناطراك تشارك المؤتمر العالمي « Gastech » بهيوستن

سوناطراك تشارك المؤتمر العالمي « Gastech » بهيوستن - الجزائر

شارك الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك ، رشيد حشيشي ، برفقة وفد رفيع المستوى ، اليوم الثلاثاء في المؤتمر العالمي للطاقة « Gastech » الذي سيُعقد حتى 20 سبتمبر في هيوستن، الولايات المتحدة الأمريكية.

وفقًا لبيان أصدرته مجموعة سوناطراك اليوم الثلاثاء ، فإن « المؤتمر العالمي للطاقة هو أحد أهم التجمعات العالمية حول قضايا الغاز الطبيعي ، و الغاز الطبيع  المسال ، و
الهيدروجين ، و التقنيات المناخية ، والذكاء الاصطناعي ، و صناعة الطاقة ، و الحلول منخفضة الانبعاثات الكربونية ، بمشاركة أكثر من 50,000 مشارك من 125 دولة ».

كما يركز هذا التجمع العالمي للفاعلين الدوليين الرئيسيين في مجال الطاقة، والمقاولين العالميين، والمبتكرين على الحاجة الملحة لمواجهة التحولات الطاقوية السريعة ، و تطوير استراتيجيات ،

ايضا اعتماد تقنيات مناخية لتوفير طاقة آمنة و مستدامة ، واتخاذ خطوات حاسمة لتسريع رؤية عالمية مشتركة لصناعة الطاقة ».

جاءت مشاركة سوناطراك سوناطراك في لابراز مكانتها كقائد كمورد موثوق وشريك استراتيجي عالمي في صناعة الغاز الطبيعي ،
و هو ركيزة أساسية في سياسة التحول الطاقوي، و التزامها بالابتكار و الحلول التكنولوجية لصناعة طاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية ، من خلال اعتماد استراتيجية مناخية جديدة تعتمد على عدة ركائز .

تعكس هذه المشاركة جهود سوناطراك في تعزيز الانتقال الطاقوي المستدام في منشآتها الصناعية ، فضلاً عن التزامها بالابتكار و تطوير الحلول التكنولوجية لصناعة طاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية ،

علاوة على ذلك الحد من انبعاثات غازات الدفيئة ، و زيادة دمج الطاقة المتجددة ، و تطوير حلول طبيعية و تكنولوجية لالتقاط الكربون.

اجتماع عمل رفيع المستوى بين سوناطراك والشركة الأمريكية شيفرون بمدينة هيوستن

عقد الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك ، السيد رشيد حشيشي ، اليوم الثلاثاء رفقة وفد من الإطارات المسيرة للمجمع ، اجتماع عمل مع وفد من الشركة الأمريكية شيفرون

و قاد الاجتماع نائبة الرئيس المكلفة بالاستكشاف الدولي ، السيدة ليز شوارز ، الذي جرى في مدينة هيوستن (أمريكا) ،

و ذلك في إطار زيارة العمل التي يقوم بها السيد رشيد حشيشي و الوفد المرافق إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، تزامنا مع انعقاد مؤتمر “غازتك” العالمي للطاقة التي تُفتتح فعالياته بدءاً من يوم الغد.

وفق بيان لمجمع سوناطراك فقد تمحورت المحادثات ، أساسا ، حول سبل توطيد علاقات التعاون الثنائي القائم في مجال تنمية موارد المحروقات و تطويرها بشكل مسؤول و مستدام ، و بحث الفرص الجديدة التي يمكن أن تعزز الشراكة المستقبلية مع شركة شيفرون.

يجدر التذكير بأن سوناطراك سبق أن وقعت في 13 جوان 2024 مذكرة تفاهم مع الشركة الأمريكية شيفرون تتعلق بتطوير الموارد من المحروقات في المناطق ذات الاهتمام وهذا اعتمادا على التقنيات و التكنولوجيات الرائدة في اطار احترام مبادئ الاستدامة و الحفاظ على البيئة.