سوناطراك: السيد حكار يتفقد منشآت إنتاجية بحاسي بركين وتين فوي تبنكورت

سوناطراك: السيد حكار يتفقد منشآت إنتاجية بحاسي بركين وتين فوي تبنكورت

الجزائر – قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك توفيق حكار، بزيارة عمل وتفقد إلى المنشآت النفطية والغازية بمنطقتي حاسي بركين و تين فوي تبنكورت قصد الاطلاع على وتيرة العمليات الإنتاجية ومعاينة ظروف التكفل بالعمال، حسبما أفاد به، يوم الأربعاء، بيان للمجمع.

وكان السيد حكار مرفوقا بوفد من الإطارات المسيرة للشركة وكذا الأمين العام بالنيابة للاتحاد العام للعمال الجزائريين، حمو طواهرية، والأمين العام للنقابة الوطنية لسوناطراك، يضيف ذات المصدر.

وكانت الوجهة الأولى للزيارة -حسب نفس البيان- منطقة حاسي بركين أين تفقد السيد حكار منشآت مركز تخزين ونقل النفط التابع لنشاط النقل عبر الأنابيب، حيث اطلع على عرض تقني لنشاط المركز وكذا الأرقام المسجلة للتدفقات وإمكانات التخزين للمركز.

وأشار البيان إلى أن مركز تخزين ونقل النفط لحاسي بركين يقع على مسافة 320 كم من حاسي مسعود و يضم ستة خزانات بسعة تصميمية تقدر ب 247 ألف متر مكعب، من مهامه الرئيسية تخزين النفط الخام المنتج في حقول حوض بركين ومن ثم ضخه الى المركز الوطني لنقل المحروقات السائلة بحوض الحمراء.

تواصل برنامج الزيارة يضيف البيان، مساءا بتنقل الوفد إلى منطقة تين فوي تبنكورت حيث زار الرئيس المدير العام لسوناطراك المجمع الغازي الذي يتم استغلاله بالشراكة بين سوناطراك و”توتال إنرجي”.

وسمحت هذه الزيارة، وفق بيان سوناطراك، بمعاينة سير وتيرة تنفيذ خطة التطوير المعتمدة بالمجمع الغازي تين فوي تبنكورت والتي تهدف لحفر 35 بئر جديدة ومد أكثر من 150 كلم من شبكات التجميع وكذا تحديث المنشآت الصناعية وأنظمة التحكم الحالية بغلاف مالي يقدر ب 730 مليون دولار.

كما عاين السيد حكار مختلف الوحدات الصناعية الحالية وكذا قاعة المراقبة حيث تلقى شروحات مفصلة حول مستويات الإنتاج.

وأوضح البيان أن هذه الخرجات الميدانية “تهدف بشكل أساسي إلى متابعة تنفيذ الخطط التطويرية التي تراهن عليها سوناطراك للدفع بوتيرة الإنتاج إلى أعلى مستوياتها لتوفير النفط و الغاز الطبيعي للسوق المحلية و ضمان إمدادات مستقرة ومستدامة وموثوقة لشركاء سوناطراك”.

اقرأ المزيد