سوريا و تركيا: حصيلة ضحايا الزلزال ترتفع إلى 521 وفاة

سوريا و تركيا: حصيلة ضحايا الزلزال ترتفع إلى 521 وفاة

دمشق – أعلنت وزارة الصحة السورية، يوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء الزلزال العنيف الذي ضرب عدة محافظات إلى237 وفاة و639 إصابة.

و أوضحت الوزارة – حسبما ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) – أن الضحايا سقطوا في محافظات حلب, واللاذقية, وحماة, وطرطوس, مشيرة إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد ترأس اجتماعا طارئا لمجلس الوزراء, لبحث أضرار الزلزال.

 

 

بدورها, أعلنت وزارة الدفاع عن استنفار وحداتها وتشكيلاتها ومؤسساتها لتقديم العون الفوري والمساعدة العاجلة للسكان المتضررين من الزلزال في جميع المحافظات.

و قالت الوزارة – في بيان لها – أنها “تستنفر كافة وحداتها وتشكيلاتها ومؤسساتها في جميع المحافظات لتقديم العون الفوري والمساعدة العاجلة للسكان المتضررين من الزلزال والبحث عن الأشخاص العالقين تحت الأنقاض وإسعاف المصابين وإزالة اثار الدمار”.

و كانت حصيلة سابقة للزلزال الذي بلغت قوته 8ر7 درجات, والذي ضرب جنوب تركيا و سوريا, قد أفادت بمقتل 119 شخصا على الأقل.

  

 

تركيا: ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 284 قتيلا

 

 

و من جهة أخرى، أعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي, عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب بلاده, صباح اليوم الاثنين, إلى 284 قتيلا و 440 مصابا.

و ذكر ذلك تلفزيون “تي أر تي نيوز” التركي, في نبأ عاجل, أن لا ما يقل 284 قتيلا و440 مصابا على خلفية الزلزال الذي ضرب صبيحة اليوم, دون ذكر مزيد من التفاصيل.

و قد أفادت حصيلة سابقة بمقتل 53 شخصا جراء الزلزال.

و كانت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قد وصفت الزلزال العنيف, الذي ضرب جنوب تركيا, وبلغت قوته 8ر7 درجات على مقياس ريشتر, بأنه أقوى زلزال تشهده البلاد منذ أكثر من مائة عام.

اقرأ المزيد