سوريا: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على مواقع عدة بريف حماة إلى 16 شهيدا و 36 مصابا

دمشق – ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على مواقع عدة في محيط مدينة مصياف بريف حماة إلى 16 شهيدا و 36 مصابا من بينهم حالات حرجة, حسب ما أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا).

ونقلت الوكالة عن مدير صحة محافظة حماة الدكتور ماهر اليونس قوله أن عدد شهداء العدوان الصهيوني على عدة مناطق بريف مصياف ارتفع إلى 16 شهيدا بينما هناك 36 جريحا منهم 6 في حالة خطرة.

وكان مدير المستشفى الوطني في مصياف فيصل حيدر أعلن في حصيلة سابقة, أوردتها (سانا),عن استشهاد 14 شخصا و إصابة 43 آخرين منهم 6 في حالة خطرة.

وقال مصدر عسكري سوري الليلة الماضية إن الاحتلال الصهيوني شن, مساء أمس الأحد, عدوانا جويا استهدف عددا من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى, وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها.   

كما تسبب العدوان الصهيوني بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس تعمل فرق الإطفاء للسيطرة عليه.

ودأب الاحتلال الصهيوني, على مدار السنوات الأخيرة, على توجيه ضربات جوية متكررة ضد مواقع متفرقة في سوريا, أدت إلى استشهاد عدد من المدنيين والعسكريين, وقد زادت وتيرة هذه الاعتداءات منذ بدء عدوانه الوحشي على الشعب الفلسطيني في السابع من أكتوبر 2023.

اقرأ المزيد