سلطة ضبط البريد و الإتصلات الإلكترونية تريد متابعة شركة جيزي قضائيا

سلطة ضبط البريد و الإتصلات الإلكترونية تريد متابعة شركة جيزي قضائيا - الجزائر

نشرت سلطة ضبط البريد و الإتصالات الإلكترونية ARPCE في موقعها الخاص و كذا صفحتها الرسمية على الفيسبوك نيتها في متابعة شركة جازي قضائيا. و هذا بعد ما بدأت هذه الأخيرة في إطلاق خدمة جديدة لا تتوافق مع التشريع و التنظيم المعمول به.

بالفعل, قررت سلطة ضبط البريد و الإتصالات الإلكترونية “و هي المؤسسة المسؤولة عن متابعة و ضمان المنافسة الفعالة والعادلة في أسواق الاتصالات البريدية والإلكترونية”, بمتابعة شركة أوبتيموم تيليكوم الجزائر و المعروفة ب “جيزي” إثر إطلاق هذه الأخيرة لخدمة لا تتطابق مع القانون الحالي للإتصالات في الجزائر.

تتعلق الخدمة الجديدة التي أطلقتها شركة جيزي و روجت لها في موقعها الرسمي عن خدمة بيع و إيصال للشرائح الإلكترونية المعروفة بشرائح SIM إلى منزل الزبون. هذه الخدمة أطلقت بالشراكة مع شركة TIDJARA Market و التي تتكفل بإيداع الشرائح إلى الزبون.

لا نعلم كيف ستتطور القضية في الأيام المقبلة و هل سوف تقدم سلطة ضبط البريد و الإتصالات الإلكترونية فعلا شكوى قضائيا أم هو مجرد تهديد. كل ما نعلمه هو أن شركة جيزي قد قامت بحذف ترويج الخدمة الجديدة من موقعها الرسمي.

? تبعا لإطلاق المتعامل أوبتيموم تيليكوم الجزائر "جيزي" عبر موقعه الإلكتروني لخدمة تتضمن تجارة وتوصيل الشرائح الإلكترونية…

Posted by ‎سلطة ضبط البريد والاتصالات الالكترونية Arpce‎ on Tuesday, 26 May 2020