سكيكدة : وفاة المجاهد محمد بلقدر الأمين الولائي لمنظمة المجاهدين

سكيكدة – توفي اليوم الأحد المجاهد محمد بلقدر المدعو “باطا” الأمين الولائي لمنظمة المجاهدين بسكيكدة عن عمر ناهز 84 سنة إثر وعكة صحية ألمت به, حسبما علم من عائلته.

و قد شارك المرحوم الذي ولد سنة 1940 ببلدية سكيكدة, في هجومات 20 أغسطس 1955 بناحية العالية ببلدية فلفلة (شرق سكيكدة) ليلتحق بعدها بإخوانه في صفوف جيش التحرير الوطني بجبال ذات المنطقة حيث توسع نشاطه الثوري ضد قوات الإحتلال الفرنسي في جبال كل من بن عزوز مليلة و إيدوغ, وفق ما استفيد من مديرية المجاهدين و ذوي الحقوق محليا.

و قد شارك الفقيد في معارك عديدة و تقلد مسؤولية رئيس فوج بإدارة الناحية الرابعة بالمنطقة الرابعة, و في عام 1960 و بينما هو في الطريق إلى وادي القصب (سكيكدة) أصيب بجروح بليغة في رجليه  إثر تعرضه لانفجار قنبلة كانت مزروعة في الأرض , حيث تم علاجه عند إحدى الأسر الجزائرية بمشتة الرماش و تحديدا منزل “محمد عمارة” و “ساسية أوتيلي” لكن بالنظر لخطورة الإصابة نقل إلى تونس للعلاج و بقي فيها تحت العناية إلى غاية الإستقلال, مثلما تم توضيحه.

و قد تقلد المجاهد الراحل منصب الأمين الولائي لمنظمة المجاهدين بسكيكدة منذ بضع سنوات وكان عضوا بالمنظمة الوطنية للمجاهدين, كما أشير إليه.

وسيتم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد يوم غد الاثنين على مستوى النزل البلدي بعاصمة الولاية قبل أن يوارى الثرى بعد صلاة الظهر بمقبرة القبية بوسط المدينة.