سكيكدة: إنطلاق فعاليات الطبعة الخامسة للبطولة الوطنية للروبوت و الذكاء الإصطناعي

سكيكدة- إنطلقت يوم الأربعاء بسكيكدة فعاليات الطبعة الخامسة للبطولة الوطنية للروبوت و الذكاء الإصطناعي المؤهلة للأولمبياد العالمي للروبوت 2024 المقرر تنظيمها بتركيا خلال شهر نوفمبر المقبل.

و تعرف هذه المنافسة العلمية التي تحتضنها القاعة المتعددة الرياضيات بحي العربي بن مهيدي بعاصمة الولاية مشاركة 250 متنافسا تتراوح أعمارهم ما بين 8 و 17 سنة يمثلون ولايات سكيكدة و وهران و تيزي وزو و ميلة و تيبازة و البويرة و المسيلة.

و على هامش انطلاق المنافسات صرح رئيس لجنة تنظيم البطولة و رئيس نادي العمالقة للروبوت لولاية سكيكدة, طارق جاب الله, بأن هذه المنافسة التي ستدوم 3 أيام ستشهد عدة تحديات للربوتات منها تحدي السومو, و سرعة التحكم في الروبوت بالأوامر و غيرها.

كما أضاف نفس المتحدث بأن هذه المنافسة سيؤطرها 11 حكما من عديد ولايات الوطن و الذين سيعتمدون على عدة قواعد لتحديد الفائزين.

و تهدف هذه البطولة الوطنية, حسب ذات المصدر, إلى نشر ثقافة الروبوت في الجزائر و خاصة في أوساط الأطفال فضلا عن تنمية ذكائهم.

و سيشارك الفائزون الأوائل و الذين سيتم تحديد عددهم فيما بعد في منافسات الأولمبياد العالمي للروبوت المزمع إقامته بتركيا في نوفمبر المقبل, حسب ما تمت الإشارة إليه.