سفير المكسيك بالجزائر يبدي إعجابه بالتقدم المحرز في مجال الصناعة ببرج بوعريريج

سفير المكسيك بالجزائر يبدي إعجابه بالتقدم المحرز في مجال الصناعة ببرج بوعريريج

برج بوعريريج – أبدى سفير المكسيك بالجزائر غابريال روسنزويغ يوم الثلاثاء من برج بوعريريج، إعجابه بالتقدم المحرز في المجال الصناعي بهذه الولاية.

و قال السفير المكسيكي في تصريح إعلامي على هامش الجولة التي قادته لعدد من وحدات الإنتاج بكل من المنطقة الصناعية و منطقة النشاطات بعاصمة الولاية،

بأنه “جد معجب بما اطلع عليه من تطور و تقدم في المجال الصناعي بولاية برج بوعريريج” مشيرا إلى أن زيارته تندرج في إطار “البحث عن سبل الشراكة و التحضير لعمليات تواصل و ربط للعلاقات بين الشركات الجزائرية الرائدة و الشركات المكسيكية، و تقريب الرؤى بين المتعاملين الإقتصاديين بين البلدين من أجل وضع أسس شراكة و تبادل تجاري مشترك، إضافة إلى بحث إمكانيات تجسيد استثمارات سواء لمستثمرين مكسيكيين بالجزائر أو لمستثمرين جزائريين بالمكسيك”.


اقرأ أيضا:     برج بوعريريج : سفير كوت ديفوار يثمن قانون الاستثمار الجديد بالجزائر


و أضاف بأن “اهتمامات المكسيك الاقتصادية في الجزائر يمكنها أن تتجسد في العديد من المجالات، خاصة في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية و الكهرو-منزلية، و بالدرجة الأولى في مجال الصناعات الغذائية، التي تعد من الأنشطة الرائدة في المكسيك”.

و قال في هذا السياق “تعد المكسيك الأولى عالميا في زراعة الأفوكادو، و يوجد في الجزائر كثير من الاهتمام بهذه الشعبة التي يمكننا تطويرها، إلى جانب زراعة الحبوب و القمح على وجه الخصوص”.

و أفادت من جهتها مديرة الصناعة بولاية برج بوعريريج لطيفة رحماني، أن مثل هذه الزيارات تندرج في إطار استراتيجية الدولة الجزائرية الرامية لتطوير و تنويع الاقتصاد مشيرة أن الجزائر “مستعدة لتطوير كل الصناعات و المنتوجات، من خلال إبرام اتفاقيات شراكة في مختلف أنواع الصناعة” مع مختلف الدول.