سفير الصين بالجزائر يشيد بمستوى التعاون بين البلدين

سفير الصين بالجزائر يشيد بمستوى التعاون بين البلدين

الجزائر – أشاد سفير جمهورية الصين الشعبية بالجزائر، السيد لي جيان, يوم الإثنين, بالمستوى الذي بلغه التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

وفي تصريح له عقب استقباله من قبل رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، عقب انتهاء مهامه في الجزائر، أوضح السيد لي جيان أن “العديد من الشركات الصينية تحدوها الرغبة الجادة في القدوم إلى الجزائر من أجل الاستثمار، لأنها تعتبر سوقا عالية الجودة بالمنطقة وموثوق في آفاقها التنموية”.

واعتبر السفير الصيني أن التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين “نشط للغاية ويزداد في مجال البناء والبنى التحتية”, كما أنه “يتقدم بشكل جيد في عدة مشاريع، من بينها مشروع خط السكة الحديدية بشار-تندوف-غارا جبيلات”.

وأشار في هذا الصدد إلى أنه “تم التوصل إلى توافق مبدئي حول آليات تمويل بعض المشاريع المهمة”, كما يواصل البلدان في الوقت نفسه “تعزيز تعاونهما الثنائي في مجالات الاقتصاد الرقمي والثقافة والطاقات المتجددة والذكاء الاصطناعي ومكافحة التصحر”.

ولفت إلى أن “التنسيق السياسي بين البلدين قد تعزز بشكل أكبر وهما يعملان معا للحفاظ على السلم الإقليمي والدولي”, مؤكدا أن الصين “تدعم الجزائر بقوة في لعب دور مهم داخل مجلس الأمن الدولي”.

للإشارة، جرى اللقاء بحضور مدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد بوعلام بوعلام.

اقرأ المزيد