سطيف: العرض الشرفي لمونولوغ “جنون العاشق” لفارس بوسعدة يمتع الجمهور

سطيف – إستمتع عشاق الفن الرابع، مساء يوم السبت، بسطيف بالعرض الشرفي لمونولوغ “جنون العاشق” للفنان فارس بوسعدة الذي قدم بقاعة العروض للمسرح البلدي حسان بلكيرد بعاصمة الولاية.

و تناول هذا العمل الفني الجديد الذي أنتجه ديوان الثقافة و السياحة لبلدية سطيف و أخرجه شوقي خواثرة على مدار 45 دقيقة, موضوع “عدم طاعة الوالدين” و العواقب الوخيمة التي تترتب عنه ضمن قالب بسيكو- درامي تخللته مشاهد هزلية من حين لآخر حيث يستهل العرض الذي يجري كله في غرفة بيت ذات ديكور متواضع باستيقاظ  “النوري” مفزوعا على وقع صراخ أمه و أبيه و نصيحتهما له بالتخلي عن فكرة التقدم بطلب الزواج من فتاة يختلف نمطها المعيشي عنه في جميع الجوانب.

و تتواصل مشاهد هذا المونولوغ من خلال تسليط الضوء على صراع البطل مع كامل محيطه من أولياء و أقارب و جيران من أجل هذا الموضوع و ذلك إلى غاية مغادرة الخطيبة و أهلها إلى مكان مجهول و خسارته لكل شيء.

و في تصريح ل /وأج عقب العرض، أعرب الفنان فارس بوسعدة و الذي قام أيضا بكتابة نص المونولوغ عن سعادته الكبير باعتلاء خشبة المسرح بعد غياب وصفه ب “الشبه طويل” مبرزا أن جميع الذين شاركوا في إعداد هذا العمل الفني يطمحون إلى التنافس به في مختلف المحافل الوطنية و الدولية المتعلقة بالمجال خاصة و أنه يحمل رسالة اجتماعية في غاية الأهمية, كما قال.