سطيف: الأيام الوطنية للثقافة والإنشاد من 17 إلى 19 مارس

سطيف – ستنظم بدار الثقافة “هواري بومدين” بسطيف في الفترة الممتدة بين 17 و19 مارس الطبعة الأولى للأيام الوطنية للثقافة والإنشاد بمشاركة فرق إنشادية ومنشدين من عدة ولايات من الوطن، حسبما علم يوم الأربعاء من رئيس جمعية التراث الثقافية لبلدية سطيف، الجهة المبادرة بتنظيم التظاهرة.

و أكد رئيس جمعية التراث الثقافية لبلدية سطيف, لطفي بن كحيلة بأن هذا الحدث الثقافي ينظم في إطار الاحتفالات بذكرى عيد النصر (19 مارس من كل سنة) ويوم الأرض الفلسطيني (30 مارس من كل سنة) حيث ستشارك لأول مرة في الجزائر فرقة عشاق الأقصى الفلسطينية كضيف شرف خلال هذه التظاهرة في طبعتها الأولى.

و ينتظر أن تعرف هذه الأيام على مدار 3 أيام مشاركة فرق إنشادية من عدد من ولايات الوطن وهي “الفردوس” من الأغواط و”الأقصى” من الجزائر العاصمة و”التراث” من سطيف إضافة إلى المنشدين عبد الحميد بن سراج (المسيلة) وعبد الرحمان بوحبيلة (قسنطينة) و بلعالية بن ذهبية (مستغانم), حسبما أوضحه السيد بن كحيلة.

و ستتيح هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تنظم كذلك تحت إشراف المجلس الشعبي لبلدية سطيف وبمساهمة المديرية الولائية للثقافة والفنون, للجمهور فرصة الاستمتاع واكتشاف مواهب وإبداعات الشباب في هذا النوع من الفنون, مثلما أشير إليه.