سطيف : افتتاح فعاليات الطبعة 28 للجمعية الوطنية للطب الداخلي

سطيف – إفتتحت بعد ظهر يوم الخميس بسطيف فعاليات الطبعة ال28 للجمعية الوطنية للطب الداخلي بمشاركة 800 طبيب و ذلك بقاعة المركز التجاري ”بارك مول”.

و صرح مدير تنظيم هذه التظاهرة وهو رئيس مصلحة الطب الداخلي بالمستشفى الجامعي “محمد عبد النور سعادنة” بسطيف البروفيسور رشيد مالك لوأج على هامش انطلاق أشغال هذه الطبعة التي تدوم ثلاثة أيام أن المشاركين سيناقشون 4 محاور تتعلق بـ “الأمراض النادرة” و “مضاعفات الأمراض الجهازية” و “السكري والأمراض المصاحبة” و “مخاطر القلب و الأوعية الدموية”.

و أضاف ذات المختص أن المشاركين سيتناولون محاور الملتقى من خلال 88 مداخلة مباشرة من طرف خبراء و مختصين في المجال قدموا من عديد المؤسسات الإستشفائية الجامعية عبر الوطن و كذا عبر 480 لافتة إلكترونية و تنشيط  5 ورشات.

و نوه البروفيسور، رشيد مالك بالمناسبة بالمجهودات التي بذلها القائمون على هذه الجمعية منذ نشأتها مرجعا الفضل في الإستمرارية في تنظيم هذا الملتقى العلمي طيلة 28 سنة حتى أصبح عادة ينتظرها المختصون و الأطباء العامون بصفة دورية كل سنة إلى المجهودات المبذولة من طرف القائمين على هذه الجمعية العلمية.

للإشارة، فإن الجمعية الوطنية للطب الداخلي تعد إحدى أهم الجمعيات الناشطة في إختصاص الطب الداخلي، حيث تضم عدد من المختصين و الخبراء في المجال من القطاع العمومي و تسهر بصفة مستمرة على تنظيم ملتقيات جهوية بمختلف جهات الوطن، كما تساهم في تأطير التكوين المتواصل للأطباء والتنسيق ومرافقة الجمعيات الناشطة في المجال الطبي.

اقرأ المزيد