سحب صفقة من “اليانس لتأمينات” بسبب موقف مديرها من الحراك الشعبي - الجزائر

سحب صفقة من “اليانس لتأمينات” بسبب موقف مديرها من الحراك الشعبي

تم منحها لشركة “saa” العمومية رغم إقصائها سلفا من المناقصة

قال المدير العام لشركة التأمين الخاصة “اليانس” ان والي ولاية البليدة قام بسحب نتائج صفقة فاز بها رسميا عقابا له على مواقفه السياسية المؤيدة للحراك الشعبي حسب ما نقله موقع كل شيء عن الجزائر .

و أكد خليفاتي ان الصفقة التي منحها الوالي للشركة الوطنية للتأمين “saa” كانت قد فازت بها شركته “اليانس للتأمينات” بناءا على مناقصة طرحت يوم 03 جانفي و صدرت نتائجها يوم 17 فيفري الماضي معلنة فوز شركته بها .

و حسب المدير العام لأليانس يتعلق الأمر بصفقة لتأمين الأسطول البري للشركة العمومية “متيجة نظاف” قامت “saa” بالطعن في نتائج المناقصة المحصصة تحت ذريعة ” تعليمة اصدرها الوزير الأول احمد اويحيى بشأن إعطاء الأولوية لشركات التأمين التابعة للدولة في الصفقات العمومية و بعد الطعن وافق والي البليدة على منح الصفقة لشركة “saa”‘ رغم اقصائها سلفا من المناقصة بسبب “ملف غير مكتمل ” حسب المدير العام لأليانس.

وقال خليفاتي ان السبب الحقيقي لإقصاء شركته اليانس يكمن في مواقفه “السياسية” الداعمة للحراك الشعبي و ندد خليفاتي بـ ” الدوس على الدستور لا سيما المادة 43 منه التي تنص على عدم التمييز بين المؤسسات الخاصة و العمومية “

اقرأ المزيد