سحب استمارات اكتتاب التوقيعات مباشرة بعد استدعاء الهيئة الناخبة لرئاسيات 2024

سحب استمارات اكتتاب التوقيعات مباشرة بعد استدعاء الهيئة الناخبة لرئاسيات 2024

 قالمة – أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات, محمد شرفي, بعد ظهر اليوم الأحد بقالمة بأنه “تم اتخاذ الترتيبات اللازمة لتمكين الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل من سحب استمارات اكتتاب التوقيعات بداية من اليوم الموالي لاستدعاء الهيئة الناخبة”.

و أوضح السيد شرفي في تصريح للصحافة على هامش تدشينه للمقر الجديد للمندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة بقالمة و وقوفه بها على سير الترتيبات التنظيمية تحسبا لموعد رئاسيات سبتمبر المقبل, بأن هيئته “انهت كافة استعداداتها للشروع في تسليم استمارات اكتتاب التوقيعات للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية لليوم الموالي مباشرة بعد توقيع رئيس الجمهورية على مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة لهذا الموعد الانتخابي الهام”.


إقرأ أيضا:   “تهيئة شروط تنظيمية بمقاييس دولية ضمان إضافي لنزاهة العملية الانتخابية”


وأضاف بأنه تم في ذات السياق التحضير لضمان السير الجيد لعملية المصادقة للتوقيع على الاستمارات والتي ستتم ـ حسبه ـ “من خلال تجنيد عدد كاف من الموثقين و المحضرين القضائيين لإتمام العملية في الآجال المحددة لها قانونا”.

وأفاد المتحدث نفسه بأن التحضيرات التنظيمية للانتخابات الرئاسية المقبلة بما في ذلك المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية “ستتم وفق ما تقتضيه أحكام القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات لسنة 2021 “.

وجدد السيد شرفي تأكيده بالمناسبة على أن الجزائر وصلت إلى مستوى عال من التحكم في كافة مراحل العملية الانتخابية بشكل لا يمكن لأي أحد ـ كما قال ـ “أن تخول له نفسه بأن يطعن في الانتخابات في الجزائر داخليا أو خارجيا”.

ومن جهة اخرى, جدد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تأكيده بأن قرار إدراج عدد من الشباب الذين بلغوا السن القانوني للانتخاب (18 سنة) و سجلوا للمرة الأولى في القوائم الانتخابية “ضمن قوائم مؤطري مراكز و مكاتب التصويت خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل” من شأنه إدماج هذه الفئة الهامة في الحياة السياسية.

و كان السيد شرفي قد أشرف على تدشين المقر الجديد للمندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة بقالمة رفقة الوالي, السيدة حورية عقون.