سباحة/مهرجان الشباب للسباحة-2023/: المولودية والإتحاد يسيطران على منافسات اليوم الأول

 

الجزائر – تميز اليوم الإفتتاحي للمرحلة الأولى لمهرجان الشباب للسباحة لفئة البراعم (12-14 عاما)، بسيطرة مولودية الجزائر و إتحاد الجزائر على المنافسات لدى الذكور و الإناث، وذلك بفضل ثلة من الشبان المتميزين، يوم الجمعة، بالمسبح شبه الأولمبي الجديد بالكاليتوس (الجزائر العاصمة).

و خصصت الحصة الصباحية للفتيات اللائي خضن السباق الإجباري: 200 متر أربع سباحات، في حين تنافس الذكور خلال الحصة المسائية في تخصص 400 متر سباحة حرة، حسب ما تنص عليه لوائح المنافسة.

و في تصريح لـوأج كشف المدير الفني الولائي للرابطة العاصمية للسباحة، لمين بن عبد الرحمان، أن صنف البراعم عانى كثيرا خلال فترة الغلق الإضطرارية التي رافقت جائحة كورونا، ولهذا تسعى الرابطة لمرافقته بمجموعة من التربصات والمنافسات طوال الموسم الرياضي.

و قال: “لحد الآن المولودية و الاتحاد يسيطران على المنافسة في يومها الأول وذلك بفضل مجموعة من الشبان المتميزين. صراحة أعجبت بالأزمنة التي حققها بعض السباحون خاصة وأنها أول منافسة رسمية لهم في هذا الموسم الجديد”.

و يشارك 381 سباحا من بينهم 128 فتاة في المرحلة الأولى لمهرجان الشباب للسباحة لفئة البراعم (12-14 عاما)، يمثلون 20 ناديا عاصميا على مدار يومي الجمعة والأحد بمعدل حصتين كل يوم.

و أضاف: “يجب التذكير أن هذه الفئة العمرية عانت كثيرا خلال مرحلتها التكوينية التي تزامنت مع جائحة كورونا، والتي رافقتها إجراءات الغلق المتكرر للمسابح والمنشآت الرياضية. وبالتالي ضيعت عديد التربصات التحضيرية والمنافسات الهامة في مشواي أي سباح”.

و بخصوص المستوى الفني العام لمهرجان الشباب في يومه الأول أفاد التقني بن عبد الرحمان بأنه “معجب بالمردود الذي ظهر به مجموعة من الشبان خاصة الذين ينشطون في الأندية التي تسيطر لحد الآن على المنافسة على غرار المولودية والاتحاد”.

و تابع: “سوف ننتظر منافسات اليوم الختامي غدا السبت للوقوف أكثر على مدى المستوى العام لسباحي الفئة البراعم، وذلك لاختيار أحسن 24 توقيت في كل سباق والذي سوف نعتمد عليه لاستخراج جدول الترتيب العام الخاص بالأندية”.

و على ضوء نتائج هذه المرحلة الأولى لمهرجان الشباب، سيتم تحديد قائمة السباحين المتأهلين للمرحلة الثانية المقرر إجراؤها في أبريل 2024. بالإضافة إلى إعداد قائمة المنتخب الولائي للسباحة (صنف البراعم) الذي سيدخل في تربص تحضيري بمسبح بلدية الرغاية الجديد إبان العطلة الشتوية للمتمدرسين (25-31 ديسمبر)، حسب المصدر ذاته.

و أقيمت هذه المنافسة للمرة الأولى بالمسبح نصف الأولمبي بالكاليتوس (50 م), الذي تدعمت به حظيرة المنشآت الرياضية العاصمية مطلع هذا الموسم الرياضي الجديد (2023-2024).

للإشارة أنه تم تنظيم هذه البطولة بمناسبة الذكرى الـ61 لتأسيس الرابطة العاصمية للسباحة وكذا إحياء لأحداث 11 ديسمبر 1961 التاريخية.