سباحة (البطولة العربية-2022): ارتياح لدى الجزائريين والمصريين للنتائج المحققة

سباحة (البطولة العربية-2022): ارتياح لدى الجزائريين والمصريين للنتائج المحققة

وهران – أبدى سباحون مصريون و جزائريون فائزون اليوم الأحد في منافسة السباحة في المياه المفتوحة ضمن البطولة العربية الخامسة للسباحة ارتياحا للنتائج المحققة و تفاؤلا بالمستقبل.

وصرح السباح المصري مصيلحي محمد الفائز بالميدالية الذهبية في منافسة السباحة في المياه المفتوحة فردي في تصريح لواج أنه ” مسرور بالميدالية الذهبية التي افتكها بعد منافسة صعبة أمام سباحين جزائريين، وذلك رغم الإرهاق الذي نال منه في المسافات الأخيرة”.

بدوره، أكد السباح الجزائري رمزي شوشان الذي حل في المرتبة الثالثة فردي ذكور بأنه راضي على النتيجة التي حققها بالنظر إلى شروعه في ” التحضير لهذه البطولة متأخرا و المنافسة التي وجدها من سباحين من دول عربية عريقة في مجال السباحة”.

و قال أيضا في تصريح لواج ” السباحون الجزائريون حققوا نتائج جيدة خلال الطبعة الخامسة من البطولة العربية للسباحة و استطاع أغلبهم تحسين أوقاتهم المسجلة سابقا مما يؤهلهم للمنافسة بقوة خلال التظاهرات الرياضية الكبرى القادمة”.

نفس الارتياح خرجت به السباحة المصرية منصور كريم ندين صاحبة ذهبية الفردي إناث في منافسة السباحة في المياه المفتوحة. وأعرب بدورها “عن سعادتها بفوزها باللقب الأول لها في منافسة دولية قائلة بأن “هذا التتويج سيربطها للأبد بمدينة وهران التي جعلتها تعيش أحلى لحظة”. وأضافت أنها ” استطاعت الفوز بالميدالية الذهبية رغم المنافسة القوية من بقية المشاركات بفضل مضاعفة الجهد في المراحل الأخيرة من المنافسة”.

من جهتها، لم تخف السباحة الجزائرية الطرش يارة سعادتها بالميدالية البرونزية، رغم صعوبة المنافسة، واعدة بأنها ستعمل في المستقبل على تحسين أدائها لتحقيق نتائج أحسن في المنافسات الكبرى التي ستنظم خلال الفترة المقبلة.

وكان شاطئ “نيو بيتش” بالمركب السياحي “الأندلسيات” ببلدية العنصر (وهران) قد احتضن منافسة السباحة في المياه المفتوحة في ختام الطبعة الخامسة من البطولة العربية للسباحة بمشاركة 14 سباحا من مصر و السودان و تونس و المملكة العربية السعودية و سلطنة عمان و الكويت و الجزائر و كذا 5 سباحات من مصر و الجزائر و تونس.

للتذكير أن وزير الشباب و الرياضة عبد الرزاق سبقاق كان قد ترأس حفل افتتاح النسخة الخامسة من البطولة العربية للسباحة الأربعاء الماضي بالمركز المائي للمركب الأولمبي “ميلود هدفي” الجديد بحضور رئيس الاتحاد العربي للسباحة العماني طه الكوشري.

وشارك في هذه البطولة العربية أكثر من 200 سباح من 11 دولة عربية و هي مصر و العراق و الأردن و الكويت و ليبيا و فلسطين و عمان و قطر و المملكة العربية السعودية و السودان و تونس إل جانب الجزائر.