ساحلي يدعو الأحزاب لإنجاح الاستحقاق الرئاسي القادم باعتباره مسؤولية جماعية

بومرداس – دعا مرشح تكتل الاستقرار والإصلاح للرئاسيات القادمة, الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري, بلقاسم ساحلي, اليوم الخميس ببومرداس, جميع الأطراف السياسية خاصة منها التشكيلات الحزبية, إلى العمل على “إنجاح الاستحقاق الرئاسي القادم باعتباره مسؤولية جماعية”.

وقال السيد ساحلي خلال تنشيطه لتجمع بدار الثقافة “رشيد ميموني”, أن التكتل الحزبي “منفتح على كل الآراء و المواقف فيما تعلق بالرئاسيات القادمة ومستعد للعمل بالتنسيق مع الجميع في هذا المجال وفق الضوابط التي تصب في المصلحة الوطنية العليا”.

وحث الأحزاب السياسية على “تقديم و عرض البدائل أو البرامج التنموية الحقيقية على الشعب في شتى المجالات و الابتعاد عن خطابات التيئيس والتهريج و التنفير”, لافتا إلى أن الشعب “هو السيد و صاحب القرار و له القدرة على التمييز بين البرامج و اختيار الرئيس القادم للبلاد”.

وأكد السيد ساحلي على أهمية “فتح أبواب الحوار و النقاش البناء بين مختلف التشكيلات الحزبية و الاتفاق على ورقة طريق حول الاستحقاق الرئاسي القادم”.

ورافع أيضا من أجل “الحفاظ على الاستقرار الذي تعيشه الجزائر والمكتسبات المحققة”, مشيرا إلى ضرورة طرح الأحزاب المشاركة في الإستحقاق الرئاسي القادم ل”بدائل حقيقية ومدروسة وواقعية على المواطن الجزائري في شتى الميادين حتى يختار مرشحه بكل أريحية”.

وفي الأخير اشاد السيد ساحلي بالمكتسبات التي حققتها الدبلوماسية الجزائرية, مؤكدا أهمية “الابتعاد عن سياسة المحاور ومضاعفة الجهود للحضور والتواجد القوي والمتوازن للجزائر في مختلف القضايا”.