زيتوني يستقبل الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين

زيتوني يستقبل الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين

الجزائر – استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، عصام بدريسي، وبحث معه الملفات المتعلقة بتموين السوق وضبطه، حسبما افاد به بيان للوزارة.

ويندرج هذا اللقاء المنعقد يوم الإثنين بمقر الوزارة في إطار “المقاربة التشاركية التي تعتمدها وزارة التجارة وترقية الصادرات مع مختلف الشركاء الاجتماعيين والمهنيين”، حسب البيان.

وخصص الاجتماع “لمناقشة مجموعة من الملفات المتعلقة بتموين السوق، بالإضافة إلى التحضيرات الجارية لشهر رمضان المبارك لضمان توفير المواد الاستهلاكية الواسعة الانتشار بأسعار مقبولة وتفادي أي نقص في الأسواق”.

وفي هذا السياق، أمر الوزير “بفتح ورشات عمل متخصصة بالتعاون مع الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، بهدف تجسيد القرارات والتوجيهات الصادرة عن السيد رئيس الجمهورية، الرامية إلى تعزيز الأمن الغذائي وضبط السوق، خاصة خلال الفترات الحساسة مثل شهر رمضان”.

كما شدد على أهمية “الالتزام بتنفيذ هذه التوجيهات بفعالية وعلى أرض الواقع، من خلال اتخاذ التدابير اللازمة لضمان توفير المواد الأساسية بأسعار معقولة، ودعم الإنتاج الوطني”، يضيف البيان.

وأكد الوزير أيضا على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين الوزارة والاتحاد من أجل توزيع مختلف السلع الأساسية والتحكم في أسعارها، وتحقيق استقرار السوق لحماية القدرة الشرائية للمواطنين.

من جهته، أشار الأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين إلى دور الاتحاد الذي “يعمل بشكل مستمر على توعية التجار والحرفيين بضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة، والمساهمة في الحفاظ على استقرار السوق، خدمة للمصلحة العامة”، وفقا للمصدر ذاته.