زيتوني يتفق مع نظيره البحريني على تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون

الجزائر- استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، يوم الأحد بالمنامة، من طرف وزير التجارة والصناعة البحريني، عبد الله بن عادل فخرو، والذي إتفق معه على تفعيل اللجنة المشتركة للتعاون، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

و يأتي هذا اللقاء, على هامش مشاركة السيد زيتوني في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لأعمال القمة العربية العادية الـ33 التي تستضيفها مملكة البحرين في الـ 16 ماي الجاري.

و بالمناسبة, استعرض الوزير الفرص الاستثمارية الواعدة في الجزائر, والامتيازات التي يقدمها قانون الاستثمار الجديد, مبرزا تشجيع الجزائر للاستثمارات العربية-العربية وترقية التجارة البينية.

من جهته, عبر السيد فخرو عن اهتمام الشركات البحرينية بالاستثمار في العديد من القطاعات خاصة في مجال الصناعات الغذائية والأدوية والصناعات البتروكيماوية والمواصلات, إضافة إلى دعم ريادة الاعمال والمؤسسات الناشئة.

و في ختام اللقاء, “اتفق الطرفان على تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين, لبحث فرص الشراكة”.

و أدلى السيد زيتوني عقب اللقاء بتصريح صحفي أكد فيه ان “اللقاء كان مثمرا وعكس علاقات الأخوة بين الجزائر والبحرين”.

و تابع بالقول: “لمسنا من اخوتنا البحرينيين إرادة صلبة, مثل إرادتنا, في تطوير العلاقة البينية ورفع حجم التبادلات التجارية والاستثمار”, مشيرا إلى أنه “تم التطرق لعدة مشاريع يمكن أن تكون موضوعا للشراكة”.

و لتجسيد هذه الارادة, سيتم تأسيس مجلس أعمال مشترك وتنظيم زيارات لرجال أعمال بين البلدين, يضيف الوزير.