زيتوني يبحث مع نائب المفوض البريطاني للتجارة مع إفريقيا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

زيتوني يبحث مع نائب المفوض البريطاني للتجارة مع إفريقيا سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

الجزائر – استقبل وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، يوم الإثنين بالجزائر العاصمة، نائب المفوض البريطاني للتجارة مع إفريقيا، بين ايزلي, الذي بحث معه سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين, وفقا لما أفاد به بيان للوزارة.

وتناول الطرفان في هذا اللقاء الذي عرف حضور سفيرة المملكة المتحدة بالجزائر، شارون ووردل, سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين, “خاصة في مجالي التجارة والاستثمار, بما يتماشى مع التوجهات الاقتصادية الجديدة للجزائر”, بحسب المصدر نفسه.

واستعرض السيد زيتوني بالمناسبة “الفرص الاستثمارية التي توفرها الجزائر، لاسيما في القطاعات ذات الأولوية في الاستراتيجية الاقتصادية الوطنية”, مؤكدا على “أهمية تعزيز الشراكة بين البلدين، باستغلال الفرص التجارية المتاحة وتبادل الخبرات والمعرفة، لرفع حجم التبادل التجاري بينهما، وتوسيع مجالات التعاون والاستثمار”.

من جهته، أعرب نائب المفوض البريطاني عن استعداد بلاده لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، خاصة في ضوء “الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها الجزائر والإصلاحات التي تسهل مناخ الأعمال”.

واتفق الطرفان على وضع آلية تساهم في تسهيل التنسيق والحوار الاقتصادي بين البلدين، بهدف تطوير الشراكات القائمة واستكشاف آفاق جديدة للتعاون المستقبلي، وفقا لما ورد في البيان.