زيارة وفد فيتنامي إلى مقر الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية

الجزائر- قام وفد متكون من عدة أعضاء من الحزب الشيوعي الفيتنامي, يوم الخميس, بزيارة إلى مقر الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية, بالجزائر العاصمة.

وتم استقبال الوفد الفيتنامي الذي يقوده لاي كزوان مون, عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي, نائب رئيس دائم للجنة المركزية للاتصال والتربية وسفير فيتنام بالجزائر, تران كوك خانه, من قبل رئيس الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية, المجاهد والدبلوماسي السابق, نور الدين جودي.

وخلال زيارة المجاملة التي من شأنها أن تفضي إلى تعاون مستقبلي مع ذات الجمعية, قام لاي كزوان مون بتدشين لوحة تذكارية للشجرة المغروسة لتخليد ذاكرة اللواء جياب, بطل الاستقلال الفيتنامي والصديق الكبير للجزائر.

وبعدها, ناقش كل من الوفد الفيتنامي و أعضاء ذات الجمعية تاريخ العلاقات بين الجزائر و فيتنام, لا سيما الصداقة الكبيرة التي كانت قائمة بين الرئيس السابق, هواري بومدين و اللواء جياب.

و في تصريح لوأج، أشار السيد جودي أن “العلاقات بين الجزائر وفيتنام تمتاز بطابع خاص، نظرا لخوض معركة مشتركة” موضحا أن فيتنام لطالما كانت رمزا لكفاح شعب بوسائل متواضعة ضد قوة عظيمة.

وأكد السيد جودي أن الجزائر وفيتنام تتمتعان بعلاقة “جد وثيقة”, مذكرا بالزيارات المنتظمة للواء جياب إلى الجزائر.

وفي هذا السياق، أبرز عمق العلاقات بين البلدين مما دفع الجمعية الدولية لأصدقاء الثورة الجزائرية إلى تكريم البعثة الفيتنامية، “البلد الذي يشارك نفس القيم والمبادئ مع الجزائر”.