زيارة موجهة لفائدة وسائل الإعلام للمركز 552 للتدريب المتخصص في النقل بالغمري

معسكر ـ نظم المركز 552 للتدريب المتخصص في النقل “الشهيد رقيبة غالي” ببلدية الغمري (معسكر) التابع للناحية العسكرية الثانية يوم الخميس زيارة موجهة لفائدة وسائل الإعلام.

و أشرف على مراسم افتتاح هذه الزيارة القائد الجهوي اللوجيستي بالناحية العسكرية الثانية العميد بودالي بومدين ممثلا عن اللواء قائد الناحية العسكرية الثانية, حيث أبرز أن “الهدف من الزيارة هو تقريب وسائل الإعلام من المؤسسة العسكرية واطلاعها على القاعدة المادية التي يملكها الجيش الوطني الشعبي من أجل تعزيز رابطة جيش-أمة”.

و أشار إلى أن هذه الزيارة “تأتي تنفيذا لمخطط الأعمال لوزارة الدفاع الوطني لسنة 2022 ـ 2023 وفي إطار سياسة الانفتاح على وسائل الإعلام المنتهجة من طرف الجيش الوطني الشعبي”.

و من جهته, أبرز قائد المركز 552 للتدريب المتخصص في النقل “الشهيد رقيبة غالي” للغمري, العقيد عزوزي عبد القادر, أن مهمة هذا المركز “تكوين رجال أكفاء قادرين على تنفيذ المهام في مختلف الظروف وتحمل أعباء القتال في مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي, حيث تمتاز المنظومة التكوينية بالتطور وترتكز على تهيئة الفرد بدنيا ونفسيا وتلقينه مختلف مهارات السياقة والمهارات القتالية والتحكم في مختلف أنواع الأسلحة”.

و أشار إلى أنه “وفقا لتوجيهات القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي, نعمل على رفع من مستوى التكوين وتوفير كل سبل نجاحه وذلك من خلال تطوير منظومة التدريب باستمرار وتوفير مكونين ومدربين أكفاء بمقدورهم بصم إضافة نوعية في التكوين والتدريب تماشيا مع متطلبات المهمات التي توكل إلى السواق المقاتلين وفقا للرهانات والتحديات التي يواجهها بلدنا”.

و ذكر العقيد عزوزي أن المركز 552 للتدريب المتخصص في النقل يركز جهوده “لتزويد قوام المعركة بأفراد عسكريين ذو انضباط عالي وتكوين عسكري ونفسي رفيع قادرين من خلالها الحفاظ على الأمانة النبيلة لشهدائنا الأبرار ومجاهدينا الأخيار في الدفاع عن سيادتنا الوطنية وحماية حرمة ترابنا الزكي تحت شعار تحدي ـوفاءـتكوين”.

و تم خلال هذه التظاهرة تقديم عرض وشريط وثائقي يعرف بهذا المركز, فضلا على تقديم تمرين اجتياز الحقل البسيكولوجي, إلى جانب تقديم تمارين عسكرية.

كما تعرف ممثلو وسائل الإعلام على مختلف وحدات المركز وورشاته التي تقدم تدريبا نظريا وتطبيقيا في السياقة لمختلف العربات الخفيفة والثقيلة, إضافة إلى التدريب القاعدي العسكري.

و تجدر الإشارة إلى أن المركز 552 للتدريب المتخصص في النقل أنشئ بتاريخ 2 نوفمبر 1985 بالعلايق (ولاية المسيلة) بالناحية العسكرية الأولى تحت اسم المركز 551 للتدريب المتخصص في النقل, وتم نقله إلى بلدية الغمري بولاية معسكر في 1991. وتم تسميته باسم الشهيد رقيبة غالي سنة 2015.