زيادة راحة المستخدمين إلى مستويات قصوى: تحسين حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء  باستخدام الذكاء الاصطناعي - الجزائر

زيادة راحة المستخدمين إلى مستويات قصوى: تحسين حلول التدفئة والتهوية وتكييف الهواء باستخدام الذكاء الاصطناعي

الجزائر 2023/11/08لطالما كانت أنظمة التدفئة،التهوية وتكييف الهواء (CVC) الركيزة الأساسية للراحة الداخلية، حيث توفر لشاغلي المباني السكنية والتجارية هواء يمكن التحكم في درجة حرارته. وتوفر أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (CVC) “الراحة الحرارية”، مما يحافظ على درجات الحرارة الداخلية ومستويات رطوبة مريحة للسكان. هذا النطاق الذي يمكن أن يختلف بشكل كبير اعتمادًا على مختلف فترات السنة وعوامل أخرى مختلفة، يبقى ضروري لإنتاجية وصحة الأشخاص الذين يقضون وقتًا أطول في الداخل.

 

أظهرت الدراسات أن الحفاظ على الراحة الحرارية في مكان داخلي يرتبط ارتباطًا مباشرًا بإنتاجية المقيمين، وقد تؤدي الفوارق عن درجة الحرارة المثالية إلى انخفاض الأداء المعرفي. * في حين أن أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء القديمة ذات الإعدادات والجداول الزمنية التشغيلية الثابتة يمكن أن تسبب مشاكل صحية، حيث يمكن أن تساعد الحلول التي تدعم الذكاء الاصطناعي في تجنب مثل هذه المشكلات من خلال قدرتها على التكيف بذكاء مع الظروف المتغيرة في الوقت الفعلي.

 

وإدراكًا للدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الذكاء الاصطناعي في تحسين الراحة في الأماكن المغلقة – وحماية رفاهية الناس – أطلقت “إل جي” جهاز Multi V i المتميز. وهو نظام التدفق المتغير للمبرد (VRF)، حيث يستفيد Multi V i من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى الراحة الحرارية وكفاءة الطاقة.

 

بلوغ درجات حرارة متوازنة لضمان الراحة في مكان العمل

 

تعتبر مشاكل تكييف الهواء والتدفئة من الأمور الشائعة في أماكن العمل ، خاصة في المباني ذات أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء القديمة. وغالبًا ما تنتج الأنظمة القديمة درجات حرارة غير منتظمة، حتى داخل غرفة أو مساحة واحدة.

 

ويمكن أن ترجع التغيرات في درجات الحرارة أيضًا إلى عوامل مثل أوقات اليوم أو الفصول من السنة أو عدد النوافذ والأبواب في المبنى. وللإجابة عن مختلف تفضيلات درجات الحرارة المتغيرة ، ولمساعدة قاطني المنشأة على البقاء في أمان وتقديم أداءات مهنية أفضل، فإن الحفاظ على ظروف حرارية منتظمة أمر بالغ الأهمية. وتوفر وظيفة AI Indoor Space Care في Multi V i حلاً لهذا التحدي الكبير من خلال المساعدة في الحفاظ على درجة حرارة متوازنة في جميع أنحاء المساحة الداخلية.

 

يحدد Multi V i الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من “إل جي” الوحدات الداخلية المجاورة ثم يحدد المجموعات الافتراضية بناءً على معامل الترابط ، وهو مقياس يمثل علاقة تجاور بين الوحدات الداخلية. كما يجمع Multi V i بيانات درجة الحرارة المحيطة في الوقت الفعلي ودرجة حرارة أنابيب الوحدة الداخلية كل 30 ثانية ويستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي بما في ذلك Q-Learning لإيجاد صيغة الارتباط التي تسمح للوحدات الداخلية المحددة بـ “التعاون” للحفاظ على درجة حرارة داخلية ثابتة.

 

وفي حالة عدم توازن في درجة الحرارة ، يقوم النظام تلقائيًا بتحديد الوحدات الداخلية للعمل بشكل تعاوني. أما عندما ينخفض ​​حمل التبريد أو التسخين ، يتم إيقاف تشغيل الوحدات المتعاونة تلقائيًا ، بينما يستمر Multi V i في العمل على النحو الأمثل. ويتيح وضع التشغيل هذا القائم على الذكاء الاصطناعي توفير الراحة الحرارية في جميع أركان المبنى.

 

تحسين الراحة الداخلية من خلال التكيف الذكي مع الخارج

 

يمكن أن يكون لدرجة الحرارة والرطوبة في الخارج تأثير كبير على الراحة الحرارية الداخلية. للحفاظ على مساحة مريحة وممتعة مع توفير الطاقة، من الضروري أن يقوم حل (CVC) بإجراء تعديلات ذكية في الوقت الفعلي مع مراعاة الظروف الجوية. وباستخدام الذكاء الاصطناعي، يوفر التحكم في الطقس Weather Interlocking في Multi V i أداء “محسنًا للبيئة” من خلال وظائف مثل التسخين المسبق وإزالة الثلج وتنقية الهواء والتبريد المريح – يتم تنشيط كل منها بناءً على معلومات الطقس الحديثة التي يتم تلقيها من AccuWeather.

 

وعلى سبيل المثال ، عندما تشير بيانات AccuWeather إلى أن الجو بارد بالخارج ، يمكن لـ Multi V i تشغيل التسخين المسبق تلقائيًا حتى يتم استقبال السكان العائدين إلى منازلهم بهواء دافئ. وإذا أشار AccuWeather إلى تساقط الثلوج ، سيتم تشغيل مروحة الوحدة الخارجية تلقائيًا لإذابة الثلج، حتى عندما يكون Multi V i في وضع الاستعداد ، وبالتالي منع أي عطل بسبب تراكم الثلج. من خلال دمج التحكم في الطقس المتشابك ، يعمل Multi V i على تحسين الراحة الحرارية الداخلية مهما كانت الظروف الجوية بالخارج.

 

التحكم في ضوضاء الوحدة الخارجية

 

يمكن أن تكون الضوضاء الصادرة عن وحدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء في الخارج مصدر إزعاج للأشخاص الذين يحاولون العمل ، مما يقلل من إنتاجيتهم ويؤثر سلبًا على شعورهم بالرفاهية. ومع ميزة التحكم في الضوضاء المستهدفة ، يتيح LG Multi V i للمستخدمين تعيين حدود ضوضاء التشغيل ، بحيث لا يتجاوز الصوت الذي تصدره الوحدة الخارجية المستويات المحددة مسبقًا. يمكن ضبط نظام VRF المدعوم بالذكاء الاصطناعي من “إل جي” ليتوافق مع إعدادات الضوضاء المحلية ، مما يجعله حلاً مثاليًا للمباني التجارية القريبة من بعضها البعض وللسكنات ذات الكثافة العالية.

 

يفتح استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء حقبة جديدة من الراحة الحرارية. و يتغلب LG Multi V i بذكاء على قيود أنظمة (CVC) التقليدية لتقديم أداء متزايد وتوفير أكبر للطاقة وبيئة أكثر هدوءًا ، سواء في الداخل أو في الخارج. يعالج حل الجيل التالي للشركة، بفعالية تحديات الحفاظ على درجات حرارة متوازنة ، والتكيف مع الظروف الجوية والتحكم في مستويات الضوضاء ، مما يوفر إجابة كاملة على سؤال حول كيفية الحفاظ على الراحة الداخلية وضمان انتاجية اكبر لشاغلي المكان.

 

سيؤدي الابتكار والاستثمار المستمر في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي إلى تحسين أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء ، مما يضمن الراحة والرفاهية المثلى للمستخدمين ويساعد على دعم التقدم في المستقبل. بصفتها شركة رائدة في هذا المجال ، ستواصل “إل جي” الاستفادة من أحدث التقنيات وعقود من الخبرة لنقل أنظمة التدفئة والتهوية والتكييف التجارية والسكنية إلى المستوى العالي.

 

 

* غهرماني.أ ، غاليسيا. ب، لهرر. د ، فارغيز. ز، وانج . ز، وبانديت. واي. (2020). الذكاء الاصطناعي لأنظمة الراحة الحرارية الفعالة: المتطلبات والتطبيقات الحالية والاتجاهات المستقبلية. الحدود في البيئة المبنية ، 6. http://dx.doi.org/10.3389/fbuil.2020.00049

يمكن الوصول إليها على ttps://escholarship.org/uc/item/75j1m967