زطشي: “حسم مصير الموسم الحالي بمخطط بديل قبل نهاية الشهر”

زطشي: “حسم مصير الموسم الحالي بمخطط بديل قبل نهاية الشهر” - الجزائر
أعلن خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، هذا الجمعة، عن حسم مصير الموسم الكروي الحالي قبل نهاية الشهر الجاري، مؤكّدًا وجود 3 احتمالات قائمة، وطرح زطشي الاستشارة المكتوبة كمخطط بديل في حال تعذّر تنظيم الجمعية العامة الاستثنائية.

لدى نزوله ضيفًا على حصة “أستوديو الكرة” للقناة الإذاعية الأولى، دافع زطشي عن قرار المكتب الفيدرالي زوال الأربعاء، بالاحتكام إلى الجمعية العامة الاستثنائية لاتخاذ قرار سيّد بشأن استئناف المنافسات الكروية للموسم 2019 – 2020 من عدمها.

وأبرز زطشي: “المادة 82 من القانون الأساسي تسمح للمكتب الفيدرالي باتخاذ قرار استثنائي في وضع استثنائي، لكننا حرصًا على اشراك كل فاعلي كرة القدم في اتخاذ قرار مناسب ويمنح المصداقية، قررنا أن يكون ذلك في إطار الجمعية العامة وليس داخل مكتب مصغّر”، واستدلّ الرقم الأول في الفاف بعقد الاتحاد الفرنسي قبل أسابيع لجمعية عامة هي من تولّت قرار إسقاط النوادي المعنية في الدرجة الأولى الفرنسية.

وأعطى زطشي انطباعًا قويًا بعدم استئناف البطولات، موضّحًا: “معطيات شهر جويلية تزيل الأمل الذي كان قائمًا في الأشهر السابقة، والمسألة الآن في كيفية توقيف البطولة”، علمًا أنّ ثلاثة احتمالات مطروحة على أعضاء الجمعية العامة الاستثنائية، بين موسم أبيض أو تحديد البطل بدون نزول، أو تحديد البطل بالصعود والنزول.

وشدّد زطشي على قانونية الجمعية العامة الاستثنائية، شارحًا: “مبدأ هذه الجمعية يقوم على نقطة واحدة في جدول الأعمال، والمشرّع يؤكد ذلك، ومن غير المعقول الانتظار إلى الجمعية العامة العادية الموسم المقبل، وهو ما يفرض مراجعة القانون الأساسي الحالي لاستبعاد الثغرات التي تزرع الشك”.   

الاستشارة المكتوبة .. خيار مطروح

كشف زطشي: “إن تعذّر عقد الجمعية العامة الاستثنائية بسبب اجراءات الحجر الصحي، سيتم اعتماد صيغة استشارة مكتوبة مع كل أعضاء الجمعية العامة، وهذه الصيغة أقرّها الاتحاد الدولي (الفيفا)، وأوضح: “الاستشارة المكتوبة ستتم بالتصويت على مواصلة البطولات من عدمها، وفي حال إقرار التوقيف، كيف سيكون الأمر؟”، وطمأن الرجل بأنّ عملية الاستشارة المكتوبة ستكون سهلة، بعد فرز الرسائل التي ستصل الفاف.