ريغبي سباعي / أولمبياد باريس-2024 /دورة إفريقيا التصفوية (ربع النهائي): المنتخب الجزائري يفوز على مصر (33-07) ويبلغ نصف النهائي

ريغبي سباعي / أولمبياد باريس-2024 /دورة إفريقيا التصفوية (ربع النهائي): المنتخب الجزائري يفوز على مصر (33-07) ويبلغ نصف النهائي - الجزائر

مابو (موريس) – بلغ المنتخب الجزائري للريغبي السباعي نصف نهائي دورة إفريقيا التصفوية للألعاب الأولمبية بباريس-2024, إثر فوزه على نظيره المصري بنتيجة (33-07), يوم الأحد بمدينة مابو بجزر موريس.

و يسمح تأهل الفريق الجزائري بخوض المرحلة الثانية والأخيرة من التصفيات المقررة يومي 16 و 17 سبتمبر 2023 بزيمبابوي رفقة بوركينافاسو, كينيا, مدغشقر, ناميبيا, أوغندا, تونس, زامبيا وزيمبابوي.

و استهل أشبال المدرب الوطني بوريس بوهراوة المنافسة بالانتصار على المنتخب الموريسي (البلد المنظم) بنتيجة (5-14), ليحقق بعدها زملاء جمال أوشان فوزا ثانيا على بوتسوانا (07-29) قبل أن يختتم السباعي الجزائري الدور الأول بفوز ساحق على ليزوتو بواقع (00-48), وهو ما سمح له بتصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقطة.

و يشارك في هذه الدورة المخصصة  للقارة الإفريقية 12 بلدا موزعين على ثلاث مجموعات. ويتعلق الأمر بالجزائر, بوتسوانا, بوروندي, الكاميرون, كوت ديفوار, مصر, غانا, جزر موريس, لوزوتو, نيجيريا, الكونغو الديمقراطية والسنغال.

و تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى المرحلة النهائية للألعاب الأولمبية بباريس-2024, إلا إذا لم تتمكن جنوب إفريقيا مباشرة عبر سلسلة بطولة العالم للسباعي, فان العدد يتقلص إلى ثلاثة بلدان إفريقية.