رياضة: 48 مؤسسة جامعية تشارك في البطولة الوطنية الجامعية للشطرنج

رياضة: 48 مؤسسة جامعية تشارك في البطولة الوطنية الجامعية للشطرنج

قسنطينة – انطلقت اليوم الثلاثاء بجامعة عبد الحميد مهري بقسنطينة البطولة الوطنية الجامعية للشطرنج بمشاركة 48 مؤسسة جامعية .

وفي تصريح لوأج على هامش افتتاح هذه التظاهرة التي يتنافس فيها 170 طالبا أوضح المدير الفرعي للأنشطة العلمية و الثقافية و الرياضية بجامعة صالح بوبنيدر-قسنطينة 3، مهدي سمرائي، أن الطبعة الثامنة لهذه البطولة الوطنية، التي احتضنتها كلية التكنولوجيات الحديثة للمعلومات و الاتصال بجامعة عبد الحميد مهري-قسنطينة 2، قد شهدت تشهد مشاركة 22 جامعة و 11 مدرسة عليا، بالإضافة إلى 3 مراكز جامعية و 12 مديرية خدمات جامعية.

وأضاف ذات المتحدث أن نظام هذه البطولة يتضمن 7 جولات تلعب بالطريقة السويسرية التي تستخدم على نطاق واسع في بطولات الشطرنج المفتوحة وكذا بشكل شائع في لعبة الشطرنج التنافسية حيث يجب على اللاعبين أو الفرق التنافس في أزواج أين تسمح بتنظيم البطولات ذات المجموعة الكبيرة من اللاعبين في أقل عدد من المواجهات.

من جهته، كشف منسق النشاطات العلمية و الرياضية و الثقافية بمديرية الخدمات الجامعية عين الباي- قسنطينة، كمال بوذراع، أن المتفوقين في هذه البطولة بإمكانهم تمثيل الجزائر في المنافسات الدولية لهذه الرياضة.

ويأتي هذه البطولة حسب السيد بوذراع في إطار البرنامج الوطني للأنشطة الرياضية الجامعية التي تشرف عليها مديرية الحياة الطلابية بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي مذكرا أن حفل اختتام هذه البطولة الذي سيقام يوم غد بكلية الفنون و الثقافة بجامعة صالح بوبنيدر-قسنطينة 3، سيشهد تكريم المتفوقين في هذه الطبعة الثامنة و كذا قدماء اللاعبين الحائزين على الألقاب الوطنية و الدولية في الشطرنج.

للإشارة، فإن هذه التظاهرة المنظمة على مدار يومين تحت شعار “الشطرنج للجميع”، قد أشرفت على تنظيمها كل من جامعات الإخوة منتوري (قسنطينة 1) و عبد الحميد مهري (قسنطينة 2) و صالح بوبنيدر (قسنطينة 3) و كذا مديرية الخدمات الجامعية بعين الباي بذات المدينة .