رياضة/ألعاب أولمبية: نمور في نهائي المسابقة العامة و أول ظهور للملاكمة إيمان خليف

رياضة/ألعاب أولمبية: نمور في نهائي المسابقة العامة و أول ظهور للملاكمة إيمان خليف

 

باريس – تدخل الجمبازية الجزائرية كايليا نمور, النجمة العالمية الصاعدة, غدا الخميس, غمار المسابقة العامة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024, بطموحات كبيرة في تقديم مردود طيب و تحقيق أحسن نتيجة ممكنة, في الوقت الذي ستسجل فيه مواطنتها الملاكمة إيمان خليف دخولها الرسمي المنافسة الأولمبية من بوابة الدور السادس عشر لفئة (أقل من 66 كلغ).

وكانت المتألقة, كايليا نمور, التي تحلم بإهداء الجزائر أول ميدالية أولمبية في رياضة الجمباز, قد وصلت بكل جدارة واستحقاق إلى المسابقة النهائية العامة بعد تحقيقها لمجموع (55.966), وهي رابع أفضل نتيجة في التصفيات.

وعن هذا التأهل كانت نمور قد عبرت عن سعادتها قائلة “لقد تنافست مع أفضل الجامبازيات في العالم, خاصة منهن الأمريكيات و الصينيات(…) إنه أمر مذهل, ولا يزال بإمكاني تحقيق الأحسن في الأيام الأربعة المقبلة, سأبذل قصارى جهدي من أجل الحصول على أفضل تصنيف ممكن”.

و ستحاول الرياضية الجزائرية (17 سنة), خلال المسابقة النهائية المقررة يوم غد الخميس بداية من الساعة 15ر17سا (بتوقيت الجزائر) بقاعة بيرسي, مقارعة أحسن الجمبازيات على المستوى العالمي, على غرار الأمريكية سيمون بايلز التي سيطرت على التصفيات بحصولها على 59.566 نقطة, والبرازيلية ربيكا اندرياد المتأهلة بمجموع (57.700).

و في دورة الألعاب الأولمبية 2024, تتنافس لاعبات الجمباز الجزائرية في أربع مسابقات هي على التوالي: الحركات الأرضية, عارضة التوازن, جهاز حصان القفز, وجهاز العمودين غير المتوازيين.

وبهذا الخصوص قال مدرب البطلة الجزائرية, مارك تشيريلسينكو, أن لاعبته تمتلك من الامكانيات ما يؤهلها للعب الأدوار الأولى في المسابقة العامة, مؤكدا أن نمور لا يزال أمامها مجال لتحسين مجموعها من النقاط خاصة في عارضة التوازن وهي تعي جيدا أنها تتنافس مع أفضل اللاعبات, وأعتقد أنها تستطيع تحقيق الأحسن خاصة في عارضة التوازن”.

وسيشهد اليوم السادس من أولمبياد 2024, أيضا الظهور الأول للملاكمة إيمان خليف, التي تطمح هي الأخرى إلى افتكاك ميدالية أولمبية بباريس, بعد أن اكتفت بالمركز الخامس في أولمبياد طوكيو 2021.

وستبدأ نائبة بطلة العالم 2022, مغامرتها الأولمبية بمواجهة الإيطالية, أنجيلا كاريني, في دور الـ16 لفئة (-66 كلغ), المقرر في حدود الساعة ال20ر11سا, بقاعة أرينا باريس.

وكانت النجمة الساطعة الجديدة في سماء الفن النبيل العالمي و التي تعد واحدة من أبرز المرشحات للتتويج بميدالية أولمبية في فئتها, قد أكدت بوضوح عن إصرارها عن اهداء الجزائر أول ذهبية في ملاكمة السيدات.

وبهذا الخصوص قالت خليف :” أدرك صعوبة المهمة, لكني متأكدة من قدراتي, سأبذل قصارى جهدي للفوز بميدالية أولمبية. لقد استعدت جيدا لهذا الموعد الرياضي العالمي وآمل أن أرفع علم بلدي خفاقا في فرنسا”.

وفي رياضة الملاكمة دائما, ستدخل جزائرية أخرى غمار المنافسة, يوم الخميس بداية من الساعة 15ر19سا, ويتعلق الأمر  بروميساء بوعلام التي تواجه الفليبينية ايرا فيلغاس لحساب الدور الثمن النهائي لفئة أقل من 50 سنة.

يذكر أن الجزائر تشارك في الألعاب الأولمبية باريس- 2024 (26 يوليو – 11 أغسطس) بوفد قوامه 46 رياضيا (27 ذكور و  19 إناث) يتوزعون على 15 اختصاصا رياضيا.