روما تدين الهجوم الصهيوني على قوات “اليونيفيل” في لبنان

روما تدين الهجوم الصهيوني على قوات "اليونيفيل" في لبنان

روما – أدانت رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، تعرض قوات الأمم المتحدة المؤقتة بجنوب لبنان “يونيفيل” لإطلاق نار من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، مؤكدة أنها تتابع تطورات الأوضاع مع وزيري الخارجية والدفاع الإيطاليين.

وأجرت ميلوني، وفقا لبيان صادر عن مجلس الوزراء الإيطالي يوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع قائد القطاع الغربي لبعثة اليونيفيل بشأن تطورات الأحداث ووضع القوات الإيطالية العاملة في لبنان حيث أصيبت قاعدتان إيطاليتان بنيران جيش الاحتلال الصهيوني.

وأشارت ذات المسؤولة إلى أن الحكومة الإيطالية احتجت رسميا لدى الكيان الصهيوني، مؤكدة مجددا بحزم أن ما يحدث بالقرب من قاعدة قوة “اليونيفيل” غير مقبول.

وأوضحت ميلوني أن الإيطاليين يواصلون تقديم عملهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة امتثالا لتفويض الأمم المتحدة.

وكانت وزارة الدفاع الإيطالية أعلنت، يوم الخميس، استدعاء ممثل الكيان الصهيوني في روما للاحتجاج على تعرض قوات “اليونيفيل” وتمركز القوات الإيطالية لإطلاق نار من قبل الجيش الصهيوني.

وأفاد مصدر بالأمم المتحدة، أمس، بأن قوات صهيونية فتحت النار على 3 مواقع لقوات قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في لبنان “اليونيفيل”, جنوبي لبنان مما أدى لإصابة عنصرين لها.

ويتعرض لبنان إلى عدوان الكيان الصهيوني منذ 8 أكتوبر 2023, إلا أن وتيرة القصف الجوي والمدفعي ارتفعت في الأيام الأخيرة بشكل غير مسبوق وواسع النطاق، لتمتد من جنوب البلاد إلى العاصمة بيروت، ما أسفر عن وقوع آلاف الشهداء والجرحى إلى جانب إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

اقرأ المزيد