روسيا تدعو الجزائر للمشاركة في “أسبوع الطاقة” بموسكو

روسيا تدعو الجزائر للمشاركة في “أسبوع الطاقة” بموسكو - الجزائر

سلم سفير فيديرالية روسيا بالجزائر، إغور بالييف، دعوة لوزير الطاقة، محمد عرقاب، لحضور الأسبوع الروسي  للطاقة الذي سينظم من 2 إلى 5 أكتوبر المقبل بموسكو وكذا الاجتماع الوزاري الـ 21 للبلدان المصدرة للغاز المرتقب يوم 3 أكتوبر على هامش هذا الأسبوع.

وأفاد بيان لوزارة الطاقة بأن “وزير الطاقة، محمد عرقاب،استقبل ،أمس الخميس  بمقر الوزارة  سفير فيديرالية روسيا بالجزائر، إغور بالييف”.

وتباحث الطرفان وضع العلاقات الثنائية للتعاون والشراكة في مجال الطاقة التي  وصفاها ب”التاريخية” و”الممتازة”، كما تطرقا إلى أفق تعزيزها.يضيف المصدر.

وفي هذا الصدد، تطرق عرقاب مع ضيفه الروسي إلى الفرص الكبيرة وإمكانيات  الاستثمار والشراكة في مجال الطاقة خاصة المحروقات والكهرباء والطاقات  المتجددة والتكوين.

من جهته، استغل الوزير هذه المناسبة ليعرب عن أمله في إقامة تعاون وشراكة ذات  فائدة متبادلة بين المؤسسات الجزائرية والروسية في مشاريع ملموسة وواعدة خاصة  في مجالات المحروقات والبتروكيمياء والكهرباء والطاقات المتجددة وكذا نقل  المعرفة التكنولوجية والتكوين.

أما بالييف فكشف بدوره عن اهتمام الشركات الروسية بالعمل في الجزائر  وإقامة شراكة مع نظيراتها الجزائرية في مختلف الميادين الطاقوية بالنظر إلى  الإمكانيات الواعدة التي تتمتع بها الجزائر في هذا المجال، يضيف البيان.

اقرأ المزيد