رفع عدد الأطباء الأخصائيين لفائدة مناطق الجنوب

رفع عدد الأطباء الأخصائيين لفائدة مناطق الجنوب

الجزائر- كشف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الاحد بالجزائر العاصمة، عن رفع عدد الاطباء الاخصائيين لفائدة مناطق الجنوب بهدف ضمان “تغطية صحية واسعة وعادلة لكل مناطق الوطن”.

وأوضح السيد سايحي خلال لقاء تقييمي لمخطط عمل المريض أن ميزانية القطاع لهذه السنة “بلغت أزيد من 42 مليار دج”، مما سيساهم –كما قال– في “ضمان تغطية صحية واسعة وعادلة لكل مناطق الوطن”.

وأشار في هذا السياق الى “إرسال 146 أخصائيا الى مناطق الجنوب مع الحرص على رفع وتيرة التكوين لتصل الى 200 أخصائي سنويا سيتم توجيههم الى هذه المناطق”.

وعبر الوزير عن ارتياحه لنتائج القطاع في مجال تحسين خدمات المرفق العمومي، مبرزا ان تحويل قاعات العلاج الى مراكز صحية “ساهم في تقريب الصحة من المواطن، لا سيما في جوانبها القاعدية وانتقاء المرضى الذين تستدعي حالتهم التكفل بالمستشفيات”.

واضاف أن الوزارة وضعت برنامجا للتكفل بالمصابين بالسرطان من خلال إنشاء مراكز صغيرة متخصصة.

وفي مجال التكوين، أكد ذات المسؤول ان الوزارة بذلت “جهودا كبيرة لتحيين المعارف ومواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال وذلك بغية تعزيز المؤسسات القديمة والجديدة منها بالكفاءات من مختلف الاسلاك”.

وبالنسبة لرقمنة القطاع، أشار السيد سايحي الى أن العملية “بدأت تعطي ثمارها في الجوانب المتعلقة بتنظيم الاستعجالات الطبية والجراحية وتسيير ملف المريض”.

للإشارة، فقد تم خلال هذا اللقاء عرض نتائج مخطط عمل المريض من طرف المدير العام للمصالح الصحية بالوزارة، البروفسور الياس رحال، الذي أكد على ضرورة “مواصلة العمل بنفس الوتيرة من أجل ترقية ظروف العمل وتطوير الخدمات الموجهة للمريض”.

اقرأ المزيد