رفع الحجر الجزئي عن 19 ولاية وتمديده في 10 ولايات لمدة شهر - الجزائر

رفع الحجر الجزئي عن 19 ولاية وتمديده في 10 ولايات لمدة شهر

تجسيدا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وبالتشاور مع اللجنة العلمية لرصد وباء كورونا، أصدر الوزير الأول، أمرا يتعلق بالإجراءات المتخذة لمكافحة وباء كورونا.

– رفع الحجر الجزئي عن 19 ولاية، التي عرفت تحسنا في الوضعية الوبائية وهي كالتالي: سوق أهراس، تسمسيلت، الجلفة، معسكر، أم البواقي، باتنة، بسكرة، خنشلة، شلف، سيدي بلعباس، البرج، ورقلة، سطيف، أدرار، الأغواط، المسيلة، بشار، قسنطينة.

– تمديد الحجر لمدة 30 يوم عن 10 ولايات من الساعة الـ23 ليلا إلى السادسة صباحا من اليوم الموالي وهي: بومدراس، بويرة، غليزان، المدية، بليدة، العاصمة، وهران، بجاية، تيبازة.عنابة.

– تطبيق الحجر جزئي المنزلي في ثمن ولايات لمدة شهر، من الـ23.00 ليلا إلى السادسة صباحا من اليوم الموالي، في الولايات التالية: تبسة، إليزي، الطارف، عين الدفلى، تلمسان، تيزي وزو، تندوف، بجاية.

– منع النقل الحضري الجماعي والعام والخاص خلال نهاية الأسبوع، في 18 ولاية معنية بالحجر المنزلي.

– فتح ياض الأطفال ودور الحضانة، مع التقيد الصارم بالبروتوكول الصحي.

– فتح المكتبات، وقاعات القراءة والمتاحف، رفع إجراء العطلة الإستثنائية التي منحت للحوامل والأمهات، لأطفال أقل من 14 سنة.

– منع كل أشكال التجمعات العائلية وخاصة حفلات الأعراس الخاصة بعقد القران، وختان الأطفال مع السماح بإبرام عقود الزواج لدى الهيئات المختصة.

– تكليف وزير الشباب والرياضة، بالتشاور مع مختلف الإتحاديات الرياضية بمعاينة إحتمال العودة التدريجية للنشاطات الرياضية بدون جمهور حسب البروتوكول الصحي الخاص بكل الرياضات.

اقرأ المزيد