رفع أغلبية العراقيل أمام تجسيد مشاريع صناعة الأدوية

رفع أغلبية العراقيل أمام تجسيد مشاريع صناعة الأدوية

البليدة – أكد وزير الصناعة الصيدلانية علي عون اليوم الإثنين بالبليدة رفع أغلبية العراقيل التي كانت تعيق تجسيد مشاريع صناعة الأدوية التي واجهها الراغبون في الاستثمار في هذا المجال.

وقال الوزير على هامش زيارة تفقد لولاية البليدة أن دائرته الوزارية عملت على “رفع أغلبية العراقيل التي كانت تواجه الراغبين في الاستثمار في مجال صناعة الأدوية و المستلزمات الطبية”.

وأضاف أن جل هذه العراقيل “خيالية وغير قانونية الهدف منها تعطيل الاستثمار في هذا المجال لتشجيع الاستيراد”, مشيرا إلى “وجوب تجاوز العديد من الصعوبات لتطوير صناعة الأدوية و تغطية الاحتياجات الوطنية”.

وبالمناسبة, دعا جميع المستثمرين إلى “الدفاع عن حقوقهم والتبليغ عن أية اختلالات بوزارة الصناعة الصيدلانية للعمل على وضع حد لها و محاسبة المتسببين فيها”.

وفي سياق متصل, أشاد الوزير بتطور سوق الأدوية بالجزائر “الذي هو في ازدهار مستمر” لافتا إلى أن الأدوية محلية الصنع تغطي حاليا نحو 60 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية و من المرتقب أن ترتفع هذه النسبة مستقبلا عقب دخول عدد من المصانع الجديدة حيز الخدمة لا سيما تلك المتخصصة في انتاج الأدوية الخاصة بمرضى السرطان و الأمراض المزمنة.

وقد استهل الوزير زيارته للولاية بوضع حيز الخدمة لوحدة تركيب أقلام الأنسولين ببوفاريك التابعة لمخابر “نوفونرديسك” التي تعد ثمرة شراكة جزائرية – دنماركية, ليتنقل بعدها لمؤسسة “أكسبانييماد” بديار البحري ببلدية بني مراد المتخصصة في انتاج شرائح اختبار قياس السكر في الدم و التي تعد من بين المؤسسات التي استفادت من الرخص الاستثنائية لمباشرة نشاطها عقب معاناتها هي الأخرى من العراقيل التي تطرق إليها الوزير خلال هذه الزيارة.

و تفقد السيد عون أيضا وحدة التوزيع “وسط” التابع لمجمع صيدال العموميبالمنطقة الصناعية بن بولعيد, أين أكد على ضرورة مراجعة الاسترتيجية التجارية  للمجمع قصد تحقيق التوزان في التوزيع, ليشكل فرع المجمع الدولي “تابوك” الرائد في تطوير الأدوية الجنيسة عالية الجودة آخر محطات هذه الزيارة.

اقرأ المزيد