رسميا..روسيا و الصين يعلنان بدء تبادل البضائع بالروبل واليوان

رسميا..روسيا و الصين يعلنان بدء تبادل البضائع بالروبل واليوان - الجزائر

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين انه اتخذ قرار مع الصين بتبادل البضائع بالروبل الروسي واليوان الصيني و كذا في تعاملات تصدير الغاز .
و خلال خلال كلمة له في المنتدى الاقتصادي الشرقي قال بوتين “التضخم في روسيا يتراجع بينما يشهد ارتفاعًا في دول غربية، وسوف يصل في العام المقبل إلى المستوى الذي نستهدفه”مشيرًا إلى أنّ “القرارات التي تتخذها القيادات في الغرب و العقوبات تتعارض مع مصالح شعوبها” نقلا عن موقع تواصل.
و قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إن الدول تفقد الثقة تدريجيا في الدولار واليورو والجنيه الإسترليني كعملات تسوية واحتياطي وتبتعد عن استخدامها مضيفا:”حتى حلفاء الولايات المتحدة يخفضون حيازاتهم من الدولار بشكل تدريجي، ويمكن رؤية ذلك من البيانات، حجم التسويات بالدولار والمدخرات يتناقصان تدريجيا.”
; وأوضح أنّ “روسيا نجحت في مواجهة العدوان الاقتصادي الغربي”، مشيرًا إلى أن روسيا قادرة “على تزويد أنفسنا بالموارد الطبيعية والغرب سيصل إلى طريق مسدود جراء أزمته الاقتصادية والاجتماعية”، ; و قال:”سنعمل على تمديد الممر البحري عبر القطب الشمالي، الذي يعتبر ممرا آمنا”.
وأعلن بوتين، “لن نلتزم بعقود تصدير النفط والغاز في حال تحديد سقف للأسعار”، مؤكدًا “سنوقف صادرات الغاز والنفط إلى بعض الدول حال تعارضها مع مصالحنا” حسب نفس المصدر.

اقرأ المزيد