رسميا..الجزائر تفتك العضوية في مجلس الأمن الدولي - الجزائر

رسميا..الجزائر تفتك العضوية في مجلس الأمن الدولي

أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان لها خبر انتخاب الجزائر عضوا غير دائم في مجلس الأمن خلال الفترة 2024- 2025.

و جاء في البيان : “تقديراً لدورها المحوري في منطقتها، تم انتخاب الجزائر يوم أمس، في الجولة الأولىوبأغلبية ساحقة من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة، عضوًا غير دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدةلمدة سنتين بدأ من 1 جانفي 2024 وذلك، على اثر تصويت 193 دولة عضو في الأمم المتحدة”.

مضيفة “إن هذا الانتخاب الذي يمثل مكسبا ثمينا يضاف إلى رصيد السياسة الخارجية لبلادنا. يعكس التقدير والاحترام الذي يحظى به رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، من قبل المجتمع الدولي. وعرفانه لمساهمته في إحلال السلم والأمن الدولي. ويؤكد هذا النجاح الدبلوماسي وبوضوح، عودة الجزائر الجديدة إلى الساحة الدولية. ويؤيد رؤية ونهج رئيس الجمهورية للحفاظ على السلم والأمن في العالم. على أساس التعايش السلمي والتسوية السلمية للنزاعات وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول. في اطار السياسة الخارجية لبلادنا التي تستمد مبادئها وقيمها ومثلها من ثورتنا التحريرية المجيدة”.

و ياتي هذا التصويت على الجزائر بعد مساهمتها في ايجاد حلول للقضايا العربية على راسها قضية الصحراء الغربية و القصية الفلسطينية إضافة إلى الكثير من القضايا والنزاعات الدولية و افتكت الجزائر العضوية غير الدائمة بتصويت 184 دولة للجزائر و رفض 8 دول التصويت .

في رأيك من هي الدول التي صوّتت ب”لا” لانتخاب الجزائر كعضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي؟

اقرأ المزيد