رزيق للموالين “تتعهدون في الوزارة امام الكاميرات أن لايتجاوز سعر اللحم 800 دج و إلا سنستورد الماشية من دول الجوار” - الجزائر

رزيق للموالين “تتعهدون في الوزارة امام الكاميرات أن لايتجاوز سعر اللحم 800 دج و إلا سنستورد الماشية من دول الجوار”

قال “سوف نبين للشعب الجزائري هل هي حقا لها القدرة ام استعراض فقط أمام الكاميرات”

  دعا وزير التجارة كمال رزيق جميع الجمعيات المهتمة بتربية المواشي للحضور الى مقر وزارة التجارة يوم الثلاثاء 18|02|2020 حسب ما أكده الوزير على صفحته في موقع “فايسبوك”

و كتب الوزير ان “اللقاء سيخصص لابرام اتفاق بموجبه تتعهدون مع وزارتي بتمويل السوق في شهر رمضان باللحوم الحمراء بسعر 800 دج مقابل حماية وزارة التجارة لكم و منع استراد أي نوع من أنواع اللحوم الحمراء من الخارج بما فيها المجمدة ” .

وعلق الوزير حول ردود فعل الموالين الرافضين لتصريحاته اول امس في الاذاعة الوطنية و التي أكد فيها انه سيسمح بدخول الماشية من دول الجوار على غرار موريتانيا و النيجر و مالي و التشاد .

و قال الوزير في هذا الخصوص “سمعت اليوم الكثير يتكلمون على أن لنا القدرة على تمويل السوق الوطنية باللحوم الحمراء و انا سعيد بذلك لأنني بالقناة الأولى قلت سوف نستورد في حالة عدم استطاعتنا الايفاء بحاجياتنا من اللحم المحلي ، بدل اللحوم المجمدة” .

واضاف” لذا سوف ادعوا هذه الجمعيات لابرام اتفاق معنا تتعهد بموجبه انها تغطي السوق باللحوم الحمراء و بسعر 800 دج للكلغ سوف نبين للشعب الجزائري هل هي حقا لها القدرة ام استعراض فقط أمام الكاميرات” .

و تابع ” ستوجه  لكم دعوة رسمية لابرام اتفاق على ذلك بالوزارة خلال أيام أن شاء الله و يكون هذا الاتفاق منقول على القنوات التلفزيونية”