ردة فعل خصوم أويحيى في الأرندي على دخوله المحكمة

ردة فعل خصوم أويحيى في الأرندي على دخوله المحكمة - الجزائر

اعتبر الناطق الرسمي السابق لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، صديق شهاب، مثول أمين عام الحزب أحمد أويحى أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيد أمحمد صبيحة اليوم، واقعة تجبره على الإستقالة لأنه “انتهى سياسيا”.

وأكد شهاب في إتصال مع “سبق برس” بأن رحيل أويحيى من التجمع الوطني الديمقراطي أصبح ضروريا أكثر من أي وقت مضى، موضحا في هذا السياق:” أويحيى الأن لم يعد يصلح لقيادة حزب بحجم التجمع الوطني الديمقراطي، الجميع في الحزب يندد”.

ورفض المتحدث التعليق على مثول الوزير الأول السابق أمام وكيل الجمهورية، مكتفيا بالقول:” سيُحقق معه في سبهة سوء التسيير وتبديد المال العام، لهذا العدالة هي التي ستتكفل بقضيته”.

من جهته طالب بلقاسم ملاح  القيادي في التجمع الوطني الديمقراطي، أحمد أويحي بالاستقالة الفورية من الأرندي، حيث أكد لـ”سبق برس” :” التجمع الوطني الديمقراطي الأن أضحى في الحضي، سيجد صعوبة كبيرة من أجل أن يعود للساحة السياسية”.

وذهب المتحدث إلى أبعد من ذلك لما وصف أويحيى بالموظف السياسي، موضحا في هذا السياق:” أويحيى يفتقر لثقافة الإستقالة لأنه غير ديمقراطي، ورحيله مطلب مناضلي الحزب، ونتوقع أن يستقيل اليوم أو غدا”.

ويمثل في هذه الأثناء، الوزير الأول السابق، أحمد أويحيى أمام وكيل الجمهورية لمحكمة سيدي أمحمد،  قصد التحقيق معه في قضايا تبديد المال العام، ومنح امتيازات غير مشروعة.

اقرأ المزيد