رخروخ يعطي إشارة انطلاق إنجاز الشطر الثالث من الطريق رقان-برج باجي مختار-تيمياوين

رخروخ يعطي إشارة انطلاق إنجاز الشطر الثالث من الطريق رقان-برج باجي مختار-تيمياوين

برج باجي مختار – أعطى وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، اليوم الإثنين ببرج باجي مختار، إشارة انطلاق مشروع إنجاز الشطر الثالث من مشروع عصرنة الطريق الوطني رقم 6 الرابط بين رقان، برج باجي مختار وتيمياوين.

وأكد السيد رخروخ خلال هذه المراسم, التي تمت بحضور والي برج باجي مختار، عثمان عبد العزيز، على ضرورة التزام شركات الانجاز بالآجال التعاقدية التي تتراوح بين 15 و20 شهرا، لاسيما وأن المشروع تم تقسيمه لخمسة أجزاء بواقع 30 كلم لكل جزء.

وذكر الوزير بأهمية عدم تكرار الأخطاء التي تسببت في تأخر إنجاز الشطر الأول الذي يمتد على مسافة 140 كلم والذي أكد على ضرورة تسليمه كاملا مع نهاية السنة التجارية.

ويمتد الشطر الثالث على مسافة 150 كلم من برج باجي مختار إلى تيمياوين، وخصص له غلاف مالي يناهز 10 مليار دج، ومن المرتقب استلامه مع نهاية سنة 2024.

ويشكل هذا الطريق، الذي يمتد من سيق بولاية معسكر إلى تيمياوين على مسافة 2163 كلم، قاعدة لوجستية محورية لإنشاء منطقة تبادل حر بتيمياوين من ضمن أربع  مناطق تبادل حر أقرتها السلطات العليا للبلاد عبر ولايات حدودية أخرى، مما سيساهم في فك العزلة عن تيمياوين.

كما أن هذا المحور سينعكس إيجابا على تنمية باقي القطاعات الحيوية, لا سيما فيما يتعلق بتموين الولاية بمختلف السلع و والخدمات.

اقرأ المزيد