ربيقة يشيد بدور الحركة الكشفية في التربية على حب الوطن والإنتماء إليه

ربيقة يشيد بدور الحركة الكشفية في التربية على حب الوطن والإنتماء إليه

الجزائر- أشاد وزير المجاهدين وذوي الحقوق, السيد العيد ربيقة, يوم الإثنين, بدور الكشافة الإسلامية الجزائرية في التربية على حب الوطن والدفاع عنه والإنتماء إليه.

و أوضح السيد ربيقة في ندوة تاريخية نظمت بالمتحف الوطني للمجاهد, بمناسبة الذكرى ال83 لاستشهاد البطل محمد بوراس مؤسس الحركة الكشفية في الجزائر, أن هذه المنظمة “تستمد قوتها وروحها من تاريخها الحافل بالأمجاد, وماضيها الثري بالمنجزات, مبرزا أنها كانت مدرسة وطنية حقيقية في تربية النشء على حب الوطن والدفاع عنه والانتماء إليه”.

كما قدمت الحركة الكشفية لأجيال الاستقلال–يضيف الوزير– “دروسا في التضحية والنضال بعدما ضحت بقوافل من الشهداء من أجل استقلال الجزائر وسيادتها, بدءا بمؤسسها الشهيد محمد بوراس”.

و من جهة اخرى, تطرق السيد ربيقة إلى “اسهامات الحركة الكشفية الجزائرية من خلال نشاطاتها الثقافية والتربوية المختلفة في” تحفيز الهمم, وإذكاء الحماس الوطني” و كذا في “تعزيز اللحمة الوطنية, وترسيخ سلوك المواطنة وتشجيع التطوع والتكافل وفاء لرسالة الشهداء”.

و بالمناسبة, أشاد السيد ربيقة “بتكريس رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون ليوم 27 مايو من كل سنة يوما وطنيا للكشافة الإسلامية”, وهو ما “يعزز مكانة الكشافة الاسلامية” والتقدير الذي تحظى به.

وخلال احياء هذا اليوم المجيد, استلم المتحف الوطني للمجاهد,مجموعة من المقتنيات التاريخية التي ستثري رصيد المتحف من الم الوطني للمجاهدعروضات, التي ترمي إلى الحفاظ على الذاكرة الوطنية.

اقرأ المزيد