ربط ولاية المسيلة بالطريق السيار شرق ـ غرب مرورا ببرج بوعريريج “قبل الصيف المقبل”

ربط ولاية المسيلة بالطريق السيار شرق ـ غرب مرورا ببرج بوعريريج "قبل الصيف المقبل"

برج بوعريريج ـ أوضح وزير الأشغال العمومية والمنشآت القاعدية، لخضر رخروخ، اليوم الاثنين بولاية برج بوعريريج أنه سيتم ربط ولاية المسيلة بالطريق السيار شرق ـ غرب مرورا ببرج بوعريريج “قبل حلول فصل الصيف المقبل”.

و أبرز الوزير في تصريح للصحافة بمقر الولاية على هامش زيارة عمل و تفقد لهذه الولاية بأنه “سيتم الانتهاء من أشغال إنجاز مقاطع الطرقات التي ستربط ولاية المسيلة بالطريق السيار شرق ـ غرب مرورا ببرج بوعريريج قبل حلول صائفة 2024”.

و أفاد في هذا السياق بأنه “قد أعطى تعليمات لمؤسسات الإنجاز بضرورة احترام الآجال التعاقدية بل و العمل على تقليصها من أجل مرافقة عملية التنمية بولاية برج بوعريريج و تسهيل تنقلات المواطنين تحسبا لموسم الاصطياف 2024 “.

ودعا  السلطات المحلية إلى تذليل العراقيل أمام المقاولين خصوصا فيما تعلق بنزع الملكية بهدف تمكينهم من الإسراع في إنجاز مشاريعهم.

و قد عاين الوزير أشغال إنجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 5 في شطره الرابط بين بلدية المهير (برج بوعريريج) و الطريق السيار شرق ـ غرب على مسافة 5 ر8 كلم و ازدواجية الطريق الوطني رقم 60 أ في جزئه الرابط بين بلدية المهير و قرية السلاطنة بذات البلدية على مسافة 11 كلم و كذا الطريق الاجتنابي لقرية السلاطنة إلى غاية حدود ولاية المسيلة على مسافة 4,6 كلم .

وصرح في هذا الصدد أن “دائرته الوزارية تمنح الأولوية لمشاريع إنجاز ازدواجيات للطرق التي تشهد عددا كبيرا من حوادث المرور”.

وأشار الى أنه بمجرد استلام هذه المشاريع التي رصد لها غلاف مالي يقدر ب 84 ر2 مليار دج ستسمح “بتدعيم الديناميكية الاقتصادية لولاية برج بوعريريج المعروفة بكونها حوض للصناعة الإلكترونية و الكهرومنزلية”.

و قد أشرف الوزير في إطار زيارته لولاية برج بوعريريج على وضع حيز الخدمة للطريق البلدي أولاد مهدي على مسافة 6 كلم و وضع حجر أساس مشروعي إنجاز ازدواجيتي الطريق الاجتنابي لمدينة العناصر على مسافة 5 كلم و الطريق الاجتنابي لمدينة بليمور على مسافة 4 كلم .

كما عاين أيضا مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 103 في شطره الرابط بين بلدية رأس الوادي و المنطقة الصناعية الرمايل على مسافة 4 كلم.

اقرأ المزيد