ربراب يغادر الزنزانة بعد 253 يوما في سجن الحراش - الجزائر

ربراب يغادر الزنزانة بعد 253 يوما في سجن الحراش

غادر حوالي الساعة الثانية والنصف صباحا رجل الأعمال أسعد ربراب المؤسسة العقابية في الحراش  بعد أكثر من 8 أشهر قضاها في زنزانته التي شاركه فيها رجل الأعمال عبد المومن خليفة الذي يقضي عقوبة 18 سنة سجنا.

ودخل ربراب السجن يوم 22 أفريل بأمر من قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد وقد نقلته يومها في ساعة متأخرة عربة للدرك الوطني في عز الحراك الشعبي إلى سجن الحراش، ليخرج حوالي الساعة الثالثة صباحا من أول يوم للعام الجديد من بوابة السجن ويركب سيارة هيونداي بيضاء اللون كان يقودها أحد أبنائه.

وفي خضم إحتفالات الجزائريين بدخول العام الجديد كان اليوم الطويل من المحاكمة قد انتهى وترقب في الطابق الأول لمحكمة سيدي أمحمد لعودة القاضية بعد إنتهاء المداولة،  عند الساعة الواحدة صباحا شرعت القاضية في تلاوة الأحكام وأدانت مالك مجمع سفيتال بـ “18 شهرا منها ستة أشهر حبسا نافذة وسنة موقوفة النفاذ” في جنحة مخالفة التشريع المتعلق بحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج، تضخيم فواتير الاستيراد، التزوير واستعمال المزور. كما قضت نفس المحكمة بدفع غرامة مالية تقدر بأكثر من 1 مليار و 383 مليون و 135  ألف دينار جزائري.

وأدانت المحكمة شركة ايفيكوم بدفع غرامة مالية تتجاوز قيمتها  2 مليار و766مليون دينار تقوم مقام مصادرة البضاعة. كما أدانت المحكمة بنك الإسكان والتجارة ” هاوسينغ بنك” بدفع غرامة مالية بقيمة تقدر بأكثر من 3 ملايير و168 مليون 578 ألف دينار جزائري.

اقرأ المزيد