رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط تعقد جمعيتها العامة ال32 بمدينة باليرمو الإيطالية

باليرمو (إيطاليا) – عقدت رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط, اليوم الخميس, جمعيتها العامة ال32 بمدينة باليرمو الإيطالية, بحضور أمينها العام, السيد جورج بنينتاكس, إلى جانب المدراء العامين والمسؤولين الممثلين للوكالات الأعضاء.

وتميز الحدث بعرض واعتماد التقريرين المالي والأدبي لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط, وكذلك تسليم الرئاسة الدورية من وكالة تونس إفريقيا للأنباء, ممثلة بمديرها العام, السيد ناجح الميساوي, إلى وكالة الأنباء الايطالية (أنسا), ممثلة بمديرها العام, السيد ستيفانو دي أليساندري, لعهدة مدتها سنة واحدة.

كما شهدت أشغال الجمعية العامة نقاشات حول الرهانات والتحديات التي تواجهها وكالات الأنباء, سيما ضرورة التكيف مع متطلبات عصرنة طرق ووسائل بث المعلومات المكتوبة والسمعية البصرية بمختلف أشكالها (برقيات وصور ومقاطع فيديو ومدونات صوتية).

كما تم بالمناسبة تقديم ملف حول الإجراءات المتخذة لإطلاق الموقع الالكتروني الجديد لرابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط, مع نهاية الشهر الجاري, وكذلك الجهود المبذولة من أجل تأمينه.

وتم في هذا الصدد مناقشة اقتراح إنشاء جائزة تقدم للوكالة العضو الأكثر نشاطا عبر عملية نشر منتظمة لمختلف المضامين على الموقع الالكتروني للرابطة الذي ينبغي أن يكون أكثر جاذبية في صيغته الجديدة.

كما تميزت الجمعية العامة بتسليم جائزة أفضل مقال في مسابقة رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط لدورة 2023-2024, والتي فازت بها صحفية وكالة الأنباء الجزائرية, فاطمة الزهراء دغيش, عن مقالها حول التنوع البيولوجي والتنمية المستدامة.

أما جائزة أفضل صورة, فقد كانت من نصيب المصور الفلسطيني, علي جاد الله, من وكالة الأنباء التركية الأناضول, عن صورة التقطها لطفلة بغزة (فلسطين) تحت تأثير القصف والعدوان الصهيوني.

في هذا الصدد, أكد السيد بنينتاكس على تضامن رابطة وكالات أنباء البحر الأبيض المتوسط مع الصحفيين الفلسطينيين الذين يستهدفهم العدوان الصهيوني.

واتفق أعضاء الرابطة في الأخير على مواصلة عملهم من أجل تكثيف التعاون وتبادل الخبرات والحلول الكفيلة بدعم الوكالات من أجل الحفاظ على دورها الرائد على الساحة الإعلامية وتطوير الكفاءات وتعزيز التشاور.

اقرأ المزيد