رابطة الأبطال : شباب بلوزداد من أجل التأكيد أمام ميدياما الغاني

رابطة الأبطال : شباب بلوزداد من أجل التأكيد أمام ميدياما الغاني

الجزائر- سيسعى ممثل الجزائر في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم, شباب بلوزداد, خلال سفرية كوماسي التي يواجه فيها يوم الجمعة بملعب بابا يارا (00ر17سا) نادي ميدياما الغاني, للتأكيد على انطلاقته الجيدة في مشوار التصفيات, بمناسبة إجراء مقابلات الجولة الثانية (المجموعة الرابعة).

وبعد تحقيقه لفوز عريض ومريح في الجولة الأولى على حساب ضيفه يونغ افريكان التانزاني بملعب 5 جويلية (3-0), سيكون فريق شباب بلوزداد حريص على مواصلة المشوار بنفس الديناميكية من خلال العودة بنتيجة جيدة من كوناسي, تبقيه في صدارة ترتيب المجموعة.

والأكيد أن هذا المسعى يمر حتما عبر تجاوز التشكيلة الغانية, المتأثرة معنويا بالهزيمة القاسية التي تجرعتها بالقاهرة المصرية على يد حامل اللقب الأهلي المصري بنتيجة (3-0).

وعن هذه المقابلة, أكد مدرب تشكيلة أبناء “لعقيبة”, البرازيلي ماركوس باكيتا قائلا أن ” كتيبته قد أعدت العدة جيدا لهذا اللقاء الذي ستحرص فيه على العودة غانمة بنقاطه الثلاث”, موضحا انه ” يبقى متفائل ويثق في قدرة عناصره على رفع التحدي خارج القواعد “.

ويستمد مدرب التشكيلة البلوزدادية هذه الثقة من الروح التنافسية العالية التي تسود مجموعته الحريصة كل الحرص على تحقيق الفوز الثاني على التوالي في مشوار هذه التصفيات الإفريقية, علما أن فريق شباب بلوزداد مدعوم معنويا كذلك بسلسلة نتائجه المتميزة من خلال تحقيقه لثلاثة انتصارات متتالية في جميع المنافسات.

ووعيا منه بخطورة السقوط في فخ الإفراط في التفاؤل, نبه المدرب باكيتا عناصره لصعوبة المهمة التي تنتظرهم أمام فريق قوي يملك مؤهلات جيدة وسيكون مدعوما بعاملي الملعب و الجمهور.

وعلى صعيد التعداد, سيستفيد شباب بلوزداد من عودة حارس المرمى, رايس وهاب مبولحي ولاعب وسط الميدان الهجومي محمد إسلام بلخير العائد بمعنويات كبيرة بعد تمديده لعقده مع الفريق.

ومنذ وصولهم إلى أكرا مساء يوم الثلاثاء, يعكف رفاق القائد كداد شعيب على وضع اللمسات الأخيرة على تحضيراتهم تحسبا لمواجهة نادي ميدياما المجروح في كبريائه, الأمر الذي سيزيد حتما في حرصه وعزمه على التدارك والخروج من مرحلة صعبة يعكسها بوضوح تجرعه لثلاثة انهزامات متتالية في جميع المنافسات في صورة معاكسة تماما لشباب بلوزداد الذي يمر بفترة اقل ما يقال عنها أنها مثالية.

هذه المعطيات, تؤكد أن تسجيل الفريق الغاني لهزيمة أخرى من شانها أن ترهن حظوظه بشكل كبير في مسعى التأهل وتؤكد من جهة أخرى أن الشباب سوف لن يكون في مهمة يسيرة أمام تشكيلة ستبذل كل جهدها من اجل الإبقاء على حظوظها قائمة.

وفي المقابلة الثانية لحساب المجموعة الرابعة, سيكون نادي الأهلي المصري على موعد بسفريه محفوفة بالمخاطر تقوده إلى دار السلام من اجل تحدي النادي المحلي يونغ افريكان التانزاني الذي لا يريد إلا بالفوز بعد انطلاقته السيئة أمام شباب بلوزداد في الجولة الأولى.

وسيقتطع صاحبا المركزين الأول و الثاني في كل مجموعة, تأشيرة التأهل إلى الدور الربع نهائي للمنافسة الإفريقية الأبرز والأقوى .

اقرأ المزيد