رابطة الأبطال الإفريقية: مولودية الجزائر و شباب بلوزداد من أجل تحقيق بداية موفقة

رابطة الأبطال الإفريقية: مولودية الجزائر و شباب بلوزداد من أجل تحقيق بداية موفقة

الجزائر – يستهل ممثلا الكرة الجزائرية في منافسة رابطة الأبطال الإفريقية لكرة القدم, مشوارهما القاري للموسم الكروي (2024-2025) يوم غد الأحد, بمواجهة على التوالي, نادي واتانقا الليبيري و فريق ا.سي ليوبارس الكونغولي, لحساب ذهاب الدور التمهيدي الأول لهذه المنافسة الشعبية الغالية.

و يسجل حامل لقب البطولة الوطنية مولودية الجزائر, عودته على الصعيد الإفريقي أمام نادي واتانقا مساء يوم الأحد بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (سا 00ر20).

و يأمل النادي العاصمي تسجيل عودة موفقة بقيادة المدرب أمير بوميل الذي قاد أصحاب اللونين “الأحمر و الأخضر” للتتويج بلقبهم الثامن في تاريخهم بعد موسم رائع.

و كانت الهيئة المسيرة للكرة الإفريقية قد برمجت مباراة الذهاب بالجزائر بدلا من مونروفيا بناء على طلب من النادي الليبيري. و ستجرى مباراة العودة يوم الخميس المقبل 22 أغسطس بنفس الملعب.

و عن هذا اللقاء, قال المدرب بوميل : ” سيكون الدور التمهيدي الأول بالنسبة لنا هاما جدا. و حضر نادي واتانقا بكامل عناصره لا سيما منها الهجومية المعروفة بتسجيلها لأهداف كثيرة.  و سنستفيد من عامل استقبال المباراتين بالجزائر. نملك لاعبين يتمتعون بخبرة و إمكانيات هائلة تمكننا من اجتياز عقبة المباراتين الأوليين من المنافسة القارية, بعدها سيكون امامنا متسع من الوقت لتحسين تحضيراتنا”.

و بخصوص التعداد, سيكون “العميد” محروما من خدمات مدافعه الأوسط و قائده أيوب عبد اللاوي المصاب, و من حارس مرماه الوافد الجديد توفيق موساوي (نادي بارادو سابقا) المعاقب, بينما لن يكون المستقدم الجديد مروان خليف مؤهلا للمشاركة في المنافسة الإفريقية.

و في حال تأهلها للدور التمهيدي الثاني, ستكون مولودية الجزائر في مواجهة المتأهل من مباراة اتحاد المنستير التونسي و جمعية بسي التشادي, حيث سيكون لقاء الذهاب مبرمجا خارج الوطن (13-15 سبتمبر) فيما تلعب مباراة العودة بالجزائر (20-22 سبتمبر).

 

شباب بلوزداد في رحلة التألق ببرازافيل

 

و سيكون الممثل الجزائري الثاني في منافسة رابطة الأبطال الافريقية, فريق شباب بلوزداد أمام مهمة رفع التحدي أمام نادي آ.سي ليوبارس الكونغولي, يوم غد الأحد بملعب ألفونس ملسامبا-ديبا ببرازافيل (سا 30ر14).

فالشباب الذي يشارك للمرة الخامسة تواليا في منافسة رابطة الأبطال (رقم وطني قياسي), يطمح لتحقيق بداية ناجحة أمام تشكيلة كونغولية استعادت لقب البطولة المحلية بعد غياب دام سبع سنوات.

و قال المدرب الجديد للشباب, الفرنسي كورونتان مارتنس حول هذه المباراة :” سنبعث موسمنا الجديد يوم الأحد بالمباراة الأولى لرابطة الأبطال, وهي منافسة رفيعة المستوى, حيت تطمح عدة أندية للتتويج بلقبها الغالي. من جهتنا, سنعمل على دخول هذه المنافسة بقوة. لقاء الذهاب سيكون صعبا ببرازافيل, علينا الاستعداد جيدا لاجتياز هذا الدور”.

و اضاف المدرب مارتنس قائلا:” نملك معلومات عن منافسنا, الذي عرف خلال مرحلة الانتقالات الصيفية عدة تغييرات على مستوى  التعداد, فهو فريق يعتمد بالدرجة الأولى على إمكانياته الخاصة, لذا نحن مطالبون بالعمل جيدا في هذه المباراة الأولى”.

و من المتوقع أن يعتمد مارتنس على كل لاعبيه بما فيهم العناصر الجديدة, وهو ما سيسمح له بتشكيل الفريق المثالي, القادر على العودة بنتيجة جيدة من برازافيل قبل خوض مباراة الاياب بأكثر اريحية.

و على غرار مولودية الجزائر, قام شباب بلوزداد بتحضيراته خارج الوطن و بالتحديد في تركيا خاض خلالها ثلاث مباريات ودية.

و في حال التأهل, سيكون الشباب منافسا للمتأهل من مباراتي,  نادي القطن البنيني و جمعية الجمارك البوركينابي.