رابطة أبطال إفريقيا / شباب بلوزداد- يونغ افريكانز : “الفوز بالمباراة الأولى يكتسي أهمية بالغة”

رابطة أبطال إفريقيا / شباب بلوزداد- يونغ افريكانز : "الفوز بالمباراة الأولى يكتسي أهمية بالغة"

الجزائر- شدد المدرب البرازيلي لفريق شباب بلوزداد (الرابطة الاولى المحترفة موبيليس), ماركوس باكيتا, اليوم  الخميس, على أهمية تحقيق الفوز في الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة لمنافسة رابطة أبطال افريقيا لكرة القدم, عندما يستقبل نادي يونغ آفريكانز التنزاني, سهرة غد الجمعة بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة ابتداء من (00ر20).

وصرح باكيتا خلال ندوة صحفية نشطها بملعب 5 جويلية “لا يهمني كثيرا المنافس بقدر ما أنني أركز على طريقة لعب فريقي لانتزاع الفوز في مستهل مرحلة المجموعات. سنلعب لقاء بلقاء, والمقابلة الأولى تكتسي أهمية بالغة من أجل الفوز فيها”.

وبعد الإقصاء على يد ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي الموسم الفارط في ربع النهائي (1-4 ذهاب, 1-1 إياب), يسعى الشباب إلى تحقيق مشوار أفضل لكن البداية ستكون أمام منافس متعود على المشاركة في مثل هذه المواعيد القارية.

ويعول الشباب على تحقيق الفوز من البداية أمام منشط نهائي كاس الكنفيدرالية الافريقية (كاف) والتي توج بها اتحاد الجزائر يونيو الفارط (2-1 ذهاب, 0-1 اياب).

وأضاف التقني البرازيلي “لا نخشى  أي منافس, سنلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا.

نحترم جميع المنافسين لكن داخل الديار علينا الفوز”.

وقال أي ضا “سنخوض الدور تدريجيا لأن أمامنا تنقلات بعيدة على غرار اللقاء المقبل إلى غانا أمام ميدياما, علينا أن نبقى مركزين على الفوز بالمقابلة الأولى. أما تحسن مستوى اللاعبين سيكون من لقاء لآخر. لقد شرحت لهم طريقة عملي وفلسفتي وأظن أننا سنكون أكثر فعالية مستقبلا بداية من المواجهة الأولى لمرحلة المجموعات”.

وأكد باكيتا أن لاعبيه “واعون بالمهمة التي تنتظرهم في هذه المنافسة. الضغط سيرتفع مع مرور اللقاءات. وأنا على يقين بأن عناصري قادرة على تقديم أفضل ما لديها وتحسين مستواها”.

من جانبه, صرح حارس الشباب, ألكسيس قندوز, خلال هذه الندوة الصحفية أن “اللقاء الأول مهم لتحقيق بداية جيدة ويمر ذلك عبر تسجيل الفوز في مستهل مرحلة المجموعات. سنواجه فريقا يعرف إفريقيا جيدا وحقق مشوارا رائعا  الموسم الفارط.

لكننا نمتلك الإمكانيات والثقة لتحقيق دخول موفق في هذه المنافسة ونحن مستعدون لذلك.”

و أورد أيضا “معنوياتنا مرتفعة واستعدنا الثقة بعد فترة الشك في البطولة, والفوز الأخير (أمام شبيبة القبائل 1-0) جاء في وقت مناسب من أجل تحقيق انطلاقة موفقة في رابطة الأبطال. واثقون أننا إذا بذلنا مجهوداتنا ستكون الأمور في متناولنا”.

وسيدير هذه المقابلة طاقم تحكيم من التشاد, تحت قيادة الحاجي آلاو محمد حكما رئيسيا, بمساعدة مواطنيه بوغولا عيسى وموسى حفيز, بالإضافة إلى الحكم الرابع بوسري آرمي ألفريد.

وعن المجموعة الرابعة أيضا, يدشن الاهلي المصري, حملة الدفاع عن لقبه القاري باستقباله نادي ميدياما الغاني يوم السبت بالقاهرة على (00ر20).

 

ومعلوم أن صاحبي المركزين الاولين عن كل مجموعة يتأهلان الى الدور ربع النهائي.

اقرأ المزيد