رابطة أبطال إفريقيا: شباب بلوزداد- يونغ آفريكانز: الشباب من أجل تحقيق انطلاقة موفقة

رابطة أبطال إفريقيا: شباب بلوزداد- يونغ آفريكانز: الشباب من أجل تحقيق انطلاقة موفقة

الجزائر – يطمح ممثل الجزائر، فريق شباب بلوزداد الى تحقيق انطلاقة موفقة في أول اختبار صعب له ضمن منافسة رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم، عندما يستقبل نادي يونغ آفريكانز التنزاني، برسم الجولة الأولى عن المجموعة الرابعة، والمقررة سهرة الجمعة بملعب 5 جويلية بالجزائر العاصمة ابتداء من (00ر20).

وبعد تجاوزه لنادي بو رانجرز السيراليوني بنجاح  في الدور التمهيدي الثاني (3-1 ذهاب، 3-1 اياب)، دخل نادي “العقيبة” في “صلب الموضوع”، عندما يخوض أول مقابلة في مرحلة المجموعات التي تضم غالبا أفضل وأقوى الأندية في القارة، من بينها يونغ آفريكانز الذي يتنافس على جائزة “نادي السنة” في حفل جوائز الكاف.

وتكمن صعوبة هذه المقابلة في أن الشباب، المنتشي بالفوز في “الكلاسيكو” على شبيبة القبائل (1-0)، سيواجه منشط نهائي الطبعة السابقة لكأس الكنفيدرالية الافريقية (كاف) يونغ آفريكانز.

النادي الأحمر والابيض يأمل في تحقيق أفضل مشوار له خلال مرحلة المجموعات، ارتكازا على عاملي الأرض والجهور من أجل افتكاك النقاط الثلاث رغبة منه في بلوغ الدور ربع النهائي مثلما كان عليه الأمر في المواسم الثلاثة الأخيرة، علما أنه اقصي في الموسم الماضي امام ماميلودي صان داونز الجنوب افريقي (4-1 ذهابا، 1-1 ايابا).

وبات النادي العاصمي مطالبا بتوخي الحذر أمام منافس يحسب له ألف حساب كونه متعود على هذه المواعيد الكبيرة، وهو الذي تمكن من الفوز على اتحاد الجزائر في مقابلة إياب نهائي كأس “الكاف” وبذات الملعب بنتيجة (1-0) بعدما انهزم في لقاء الذهاب بالعاصمة دار السلام (2-1)، فضلا عن أنه حامل لقب البطولة المحلية في تنزانيا للموسم المنقضي.

وصرح المدرب البرازيلي للشباب، ماركوس باكيتا، الذي خلف البلجيكي زفان فاندينبروك “هذا الفوز (امام شبيبة القبائل) يسمح لنا بإجراء تحضيراتنا تحسبا لمباراة يونغ آفريكانز في أحسن حال رغم أنها تبدو صعبة للغاية. لدينا عدد من المعلومات حول هذا المنافس، والجميع يركز على مرحلة المجموعات لتحقيق الفوز في بدايتها”.

ويأمل نادي “العقيبة”، خلال هذه الطبعة، في تجاوز عقبة الدور ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي، اعتمادا على التجربة التي اكتسبها الفريق خلال مشاركاته الثلاثة السابقة والتي عرفت كلها توقف مسيرته في ربع النهائي.

من جهته، يمر النادي التنزاني، بقيادة المدرب الارجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي الذي سبق له تدريب شباب بلوزداد مرتين 2010-2011 و 2013)، بفترة رائعة كونه يتصدر ترتيب البطولة المحلية بـ24 نقطة (8 انتصارات، خسارة واحدة)، متبوعا بناديي عزام وسيمبا اللذان يتقاسمان الصف الثاني بـ19 نقطة لكل منهما.

وبعد تضييعه للقب كأس الكاف الموسم المنقضي، يطمح يونغ آفريكانز في تحقيق أفضل مشوار له في هذه المنافسة القارية، الا ان ذلك يمر عبر افتكاك الفوز بملعب 5 جويلية الذي يعرفونه جيدا بعد الفوز المحقق على اتحاد الجزائر (1-0) يونيو الفارط في إياب النهائي.

وسيدير هذه المقابلة طاقم تحكيم من التشاد، حيث سيكون الحاجي آلاو محمد حكما رئيسيا، بمساعدة مواطنيه بوغولا عيسى وموسى حفيز، بالإضافة إلى الحكم الرابع بوسري آرمي ألفريد.

وعن المجموعة الرابعة أيضا، يدشن حامل اللقب، الاهلي المصري، حملة دفاعه عن لقبه من خلال استقباله لنادي ميدياما الغاني يوم السبت بالقاهرة على (00ر20).

ومعلوم أن صاحبي المركزين الاولين عن كل مجموعة يتأهلان الى الدور ربع النهائي.

 

اقرأ المزيد