رئيس ناميبيا يجدد وقوف بلاده إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل إلى غاية إنهاء الإستعمار

رئيس ناميبيا يجدد وقوف بلاده إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل إلى غاية إنهاء الإستعمار

ويندهوك- جدد رئيس ناميبيا, نانغولو مبومبا, يوم الخميس بويندهوك التأكيد على وقوف بلاده إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل, وذلك إلى غاية إنهاء إحتلال الصحراء الغربية, آخر مستعمرة إفريقية.

جاء ذلك خلال استقبال نانغولو مبومبا, سفير الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بالبلاد, حمدي الخليل ميارة, حيث أطلع الأخير, الرئيس الناميبي على تطورات القضية الصحراوية خاصة منذ خرق المغرب لاتفاق وقف إطلاق النار في نوفمبر 2020, الى جانب تقديم إحاطة عن الأوضاع في المدن المحتلة من الصحراء الغربية, خاصة ما تعلق منها بحقوق الإنسان والاستغلال غير الشرعي للثروات الصحراوية.

كما تطرق حمدي الخليل ميارة الى تمرد الاحتلال المغربي على الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي, والتي تسببت في اطالة احتلال الأراضي الصحراوية.

كما تناول اللقاء العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين وسبل تطويرها, حيث جدد الرئيس الناميبي على وقوف ويندهوك إلى جانب كفاح الشعب الصحراوي العادل, قائلا: “ناميبيا المستقلة تقف إلى جانب الشعب الصحراوي الى غاية إنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية المحتلة, آخر مستعمرة افريقية”.

وفي تصريح ل”وأج”, أكد السفير الصحراوي أن موقف ناميبيا يضاف الى موقف العديد من الدول الافريقية حول تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا والذي يشكل “ضربة قوية للدعاية والتضليل المغربي”.

ومن أجل التصدي للحملة المغربية المغرضة لتحوير مواقف الدول لا سيما في القارة السمراء, شدد حمدي الخليل ميارة على “ضرورة مضاعفة الجهود الدبلوماسية على الصعيد الإفريقي لتسليط الضوء على مناورات المغرب التضليلية, حتى لا يغرر بدول القارة التي تعتبر الصحراء الغربية قضية تصفية استعمار”.

اقرأ المزيد