رئيس مجمع ‘أم بي سي’ يتحدث عن خطط الاستثمار والتعاون في الجزائر - الجزائر

رئيس مجمع ‘أم بي سي’ يتحدث عن خطط الاستثمار والتعاون في الجزائر

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع “أم بي سي”، علي الحديثي، يوم الأحد، عن نيته تعزيز التعاون مع الجزائر من خلال إنشاء مكتب لقناة “أم بي سي الجزائر” وتوفير اشتراكاتها عبر منصة “شاهد” الإلكترونية.

وخلال لقائه وزير الاتصال، محمد لعقاب، برفقة المدير التنفيذي للقناة، سام برنات، وعلي جابر، عبد الغني واعلي، ومحمد عمر ذهبي، الذين يشغلون مناصب قيادية في المجمع، أشار الرئيس المدير العام لـ “أم بي سي” إلى الرغبة في إنتاج مجموعة متنوعة من البرامج بما في ذلك الأخبار والثقافة والرياضة والأفلام والمسلسلات الجزائرية. ولتحقيق ذلك، يجب التعاون مع مخرجين وممثلين وكتّاب سيناريو جزائريين وتنسيق مع مختلف القطاعات مثل الاقتصاد والتجارة والثقافة.

من ناحيته، أكد وزير الاتصال استعداده التام لدعم هذه المبادرة والتعاون في تذليل أي عقبات تقف في طريق تنفيذها. وعرض أيضًا تقديم مشاريع سيناريوهات لأفلام جزائرية، بما في ذلك الأفلام التاريخية، وذلك بالتعاون مع وزارة المجاهدين وأسر الشهداء ووزارة الثقافة والفنون. وأكد التزام الدولة بتيسير عمل واعتماد القنوات السعودية، مثل “أم بي سي” و”العربية” و”الحدث”، وفقًا لأحكام القانون الأساسي لقوانين الإعلام.

اقرأ المزيد