رئيس مجلس المحاسبة يرفض الاحتفال بأول نوفمبر! - الجزائر

رئيس مجلس المحاسبة يرفض الاحتفال بأول نوفمبر!

نقابة قضاة الهيئة تستنكر وتتهم:

شجبت النقابة الوطنية لقضاة مجلس المحاسبة في بيان لها، الأربعاء، قرار رئيس مجلس المحاسبة الرافض حسبها الاحتفال بذكرى ثورة أول نوفمبر 1945، ووصفت التصرف بـ”الصادم” و”تجاهل لذاكرة الشهداء والمجاهدين والمخلصين”.

وجاء في بيان للنقابة الوطنية لقضاة مجلس المحاسبة تسلمت “الشروق” نسخة منه، “نعلم الرأي العام الوطني عن امتعاضنا واستغرابنا الشديدين لرفض رئيس مجلس المحاسبة، ولأسباب مجهولة، الاحتفال مع القضاة بذكرى ثورة الفاتح من نوفمبر 1954 المجيدة”.

وتابع البيان “هذا الاحتفال الذي أراده القضاة إحياء للروح الوطنية وكقطيعة مع ممارسات دامت لما يقارب الربع قرن، تجاهل فيها مسؤولو مجلس المحاسبة هذه الذكرى العزيزة على كل الجزائريات والجزائريين”، وأردفت النقابة “هذا الموقف يعكس مرة أخرى الصورة الحقيقية لمسؤولي مجلس المحاسبة الذين دأبوا على احتقار القضاة، وتسببوا في تعطيل مجلس المحاسبة وتقزيمه، وهو ما ساهم بدون أدنى شك في استفحال ظاهرة الفساد وتقوية أعداء الوطن من الفاسدين والمفسدين وناهبي المال العام”.

وأكدت النقابة، أنه لا يمكن المضي قدما في معركة إعادة البناء ومكافحة الفساد بمثل هكذا تصرفات، مضيفة بأنها تتابع بانشغال بالغ واهتمام كبيرين ما يحدث مع زملائهم قضاة سلك العدالة، وأكدت بهذا الخصوص أن استقلالية القضاء حتمية لا مناص منها لتكريس دولة الحق والقانون والمؤسسات وتعزيز مكافحة الفساد.

اقرأ المزيد